السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني المسيحي يدين ركل شرطي اسرائيلي للقرآن في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 10:40 )
القدس- معا - استنكر التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة على لسان أمينه العام ديمتري دلياني قيام شرطي اسرائيلي بركل القرآن الكريم خلال اعتداء قوات الاحتلال على عدد من طالبات المصاطب في المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الاحد.

واعتبر دلياني في بيان وصل معا نسخة عنه هذه "الجريمة" استفزازاً متعمداً من قبل الاحتلال الاسرائيلي لمشاعر الأمة الاسلامية والشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه, محملا الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية على جريمتي المساس بالقرآن الكريم والاعتداء على الطالبات.

وأكد أن القاعدة" العنصرية" التي ينطلق منها عناصر قوات الاحتلال في محاربتهم لكل من هو غير يهودي تشكل خطراً حقيقياً على المجتمع الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وأوضح دلياني أن الاعتداءات المتكررة على الحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة وغيرهما من المقدسات الاسلامية والمسيحية تشكل استفزازاً كبيراً لكل فلسطيني.

وشجب التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة التدخل الاسرائيلي المستمر في الحرم القدسي الشريف، مبيناً أن الحرم هو وقف اسلامي يعود للمسلمين فقط ولا يحق لغيرهم ادارة شؤونه بما في ذلك حفظ الأمن، داعياً الى انسحاب الشرطة الاسرائيلية من الحرم .