السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون الدولي تطلق أول فعاليات نادي تعليم الكبار في فلسطين

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- أطلقت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار dvv international أول فعاليات نادي تعليم الكبار في فلسطين بعنوان "فنجان قهوة ... تجربة باولو فريري وكتاب تعليم المقهورين" بمشاركة مجموعة من المؤسسات والمهتمين والعاملين في حقل التعليم.

ورحب مرعي بشير مدير برامج غزة بالحضور وقدم نبذة تعريفية بالمؤسسة الألمانية لتعليم الكبار وأهدافها وبرامجها ومدى اهتمامها بتطوير منظومة تعليم الكبار في فلسطين، مضيفاً بأن نادي تعليم الكبار يعتبر مساحة حرة يتم من خلالها تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تعزيز مفاهيم تعليم الكبار وخلق مساحات تواصل ونقاش مفتوح بين المهتمين ومعلمي الكبار في فلسطين والتي من شأنها أن ترتقي بواقع تعليم الكبار كي يكون مساهماً في التخفيف من وطأة الفقر والظروف الصعبة التي يعاني منها الكبار.

وتحدث معلم الكبار في مركز تعليم الكبار بجمعية الثقافة والفكر الحر المعلم علي الشنا عن تجربة باولو فريري في تعليم الكبار وقدم ملخصاً عن كتاب تعليم المقهورين وعن فلسفة التعليم التي تبناها معلم الكبار البرازيلي فريري.

ودار نقاش فعال بين الحضور حول الأفكار التي تضمنها كتاب تعليم المقهورين من حيث التعليم البنكي والتعليم الحواري ، ومدى أهمية تعليم الكبار للمجتمع الفلسطيني، ثم تخلل الفعالية فقرات من عزف الموسيقى والغناء .

وأكد بشير بأن هناك مجموعة من الفعاليات ضمن نادي تعليم الكبار سيتم تنفيذها شهرياً في كلاً من محافظات قطاع غزة والقدس والضفة الغربية ، وأن مراكز تعليم الكبار ستعمل على أن يكون نادي تعليم الكبار نشاطاً دورياً في كافة المحافظات لتوسيع دائرة المستفيدين من أنشطة وفعاليات النادي.