الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة برلمانية للبحث في قضية محطة وقود النبالي التي انفجرت قبل نحو شهر في رام الله

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 17:33 )
رام الله - معا - أعلن النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة تشكيل لجنة برلمانية للبحث في قضية محطة وقود النبالي التي أدت حادثة حريق وانفجار فيها قبل اربعين يوما لمقتل ثمانية مواطنين فلسطينين.

ويأتي هذا الاعلان بعد تنظيم أهالي ضحايا الحادثة مسيرة انطلقت من أمام المحطة الواقعة في أم الشرايط الى المجلس التشريعي الفلسطيني، مسيرة حاشدة شارك فيها الى جانب ذوي الضحايا أصدقاء الشهداء وطلبة مدرسة الفرندز الذين حضروا لمشاركة ذوي زميلهم في هذه المسيرة.

وبعد تجمع اقترب من نصف ساعة انطلقت المسيرة تحت رعاية من شرطة محافظة رام الله والبيرة، لتصل الى مقر المجلس ليكون في انتظارها مجموعة من النواب تقدمهم الدكتور حسن خريشة الذي اجتمع الى شكوى المواطنين واستلم منهم شكوى خطية تطالب بأن ياخذ المجلس التشريعي دوره في هذه القضية، وقال خريشة انه بعد الحادثة بثلاثة ايام تلقيت شكوى شفوية وطلبت شكوى كتابية ولم تصل الى اليوم، وبعد تقدي ذوي الضحايا شكوة اليوم أعلن خريشة تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الواقعة مكونة النواب أيمن دراغمة وخالدة جرار وجهاد أبو زنيد ووليد عساف.

وطالب أهالي الضحايا في مسيرة واعتصام اليوم الذي شاركهم فيه ايضا طلبة جامعة القدس بعدم فتح المحطة مرة أخرى واتخاذ اقصى شروط السلامة في المحطات الثانية كي لا يتكرر الحادث الذي وقع في التاسع من شباط.

وحملت مجموعة من الأطفال صور وشعارات لشهداء الحادث وعبارات تطالب بمحاسة كل المسؤولين عن هذا الانفجار وتأخير التحقيق فيه حتى الآن، فيما امتزجت صرخات الشان بدموع الأمهات على أبواب المجلس التشريعي.

وكان النائب العام أصدر قرارا بعد أيام من الحادثة بعدم التطرق اليها بالحديث في وسائل الاعلام أو نشر التحقيقات الخاصة بها قبل استكمالها.