الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطباء مستشفى غزة الأوروبي ينجحون في اجراء عملية نوعية جديدة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 11:56 )
غزة-معا- تمكن فريق طبي من جراحي المخ والأعصاب من مستشفى غزة الأوروبي من إجراء عملية جراحية نوعية جديدة عن طريق الميكروسكوب وعالية التقنية ولأول مرة في محافظات غزة بأيدي طبية فلسطينية تعمل بمستشفيات وزارة الصحة المقالة.

وأجرى العملية الفريق الطبي مكون من د. محمود أبو خاطر استشاري جراحة المخ والأعصاب، ود. أحمد الحلاق أخصائي المخ والأعصاب، ود. حاتم عفانة باستئصال غضروف من الرقبة للمريض (ع. خ) في الطابقة الخامسة والسادسة من الأمام وتم وضع مثبت بين الفقرتين.

وكان المريض المذكور يعاني من آلام حادة في الرقبة مع امتداد في الساق الأيسر، وحاول المريض مراراً وتكراراً أن يعالج آلامه الحادة بالتدليك الطبيعي، ولكن دون جدوى حيث أثبتت الصورة المقطعية وجود غضروف في الطابقة الخامسة والسادسة على الجهة اليسرى للرقبة.

وأكد الأطباء بأن إجراء مثل هذه العمليات كانت تتم فقط عبر التحويلات للخارج والوفود الطبية الزائرة، مبينين أنه أصبح هناك استشاريين وخبراء في هذا المجال لإجراء مثل هذه العمليات المعقدة وغيرها في مستشفى غزة الأوروبي.

وشكر الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أطباء قسم جراحة الأعصاب الذين أشرفوا على هذه العملية، معربا عن فخره الكبير بالكادر الطبي العامل في المستشفى والذي يتميز فى عدة مجالات منها جراحة الأعصاب والقسطرة القلبية وجراحة الأوعية الدموية والعظام والباطنة وجراحة الأطفال.


وأكد الحاج أن مستشفى غزة الأوروبي سيصبح في القريب العاجل مركزا تحويليا تخصصيا يستقبل الحالات الصعبة والحرجة من كافة مناطق قطاع غزة إلى جانب دور المستشفى التعليمي الجامعي والتخصصي، مشيدا بدعم وزارة الصحة لمستشفى غزة الأوروبي في تطوير وتأهيل الكادر الطبي والفني لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين .

وقدمت عائلة المريض شكرهم لله أولا ثم للفريق الطبي وإدارة المستشفى على نجاح العملية، مشيرين أن مريضهم الآن بحالة صحية جيدة وأنه بعد العملية الجراحية بـ 6 ساعات أصبح قادراً أن يحرك يديه وساقيه بدون آلام وغادر المستشفى بعد يوم واحد وهو بصحة جيدة , مشيدا باهتمام الطواقم الطبية والتمريضية بالمرضى، موجهين كلمة شكر وثناء لفريق جراحة المخ والأعصاب ولإدارة المستشفى على أداءهم المميز.