الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلام": الثامن من آذار فرصة لإظهار نضال الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا - اصدرت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الاعلام بيانا بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من اذار.

وقالت وحدة النوع الاجتماعي في بيان وصل معا ان الثامن من آذار موعدا لإظهار نضال الفلسطينيات تحت الاحتلال، وتسليط الضوء على معاناتهن المزدوجة بفعل العدوان وإفرازته من جهة، والقهر والتسلط الاجتماعي قصير النظر من جهة أخرى.

وحيت الوحدة "حارسات نارها الدائمة"، اللواتي يدفعن ثمنا باهظا لعنف الاحتلال وعدوانه وحصاره وقمعه الذي يستهدفهن بشكل مباشر، أو يطال الابن والأخ والزوج والشريك.

واستذكرت شهيدات فلسطين والمقاومة، وأسيراتها، وجريحاتها، وأمهات وزوجات أسرى الحرية بعامة والمضربين عن الطعام لأجل الحرية بخاصة، وأشادت بكل من دفعت من حريتها ودمعها ودمها ثمنًا لإصرارها على البقاء والمقاومة، ومن نثرن الأمل، ونسجنه، لمجابهة الاحتلال وبناء الوطن ومؤسساته، ومن احترفن التحدي، فصنعنه لتبديد القهر والتمييز والظلم، على شتى الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والتشريعية.

ودعت الوحدة وسائل الإعلام في الثامن من آذار وفي نيسان وأيار وعلى امتداد الأيام والسنوات إلى إنصاف المرأة وتقديمها في صورتها المشرقة التي تستحقها.