الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز جذور يفتتح معرض التراث الفلسطيني الخامس

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 19:07 )
نابلس-سليفت-معا- افتتحت جمعية مركز جذور معرض التراث الفلسطيني السنوي الخامس، تحت عنوان" المرأة الفلسطينية.... عطاء وتحدي"، وقد تخلل الحفل تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وفقرات أناشيد قدمها أطفال مدرسة رياض الصالحين، وحضره العديد من الشخصيات منها السيدة منى منصور نائب في المجلس التشريعي، والسيد احمد دولة مدير التربية والتعليم، وأعضاء من المجلس البلدية في بلدية نابلس، ووفود أجنبية.

وتحدثت سحر القيسي رئيسة جمعية مركز جذور عن أهمية الجمعية في دعم وتمكين المرأة الفلسطينية من خلال الأنشطة التي تقوم بها الجمعية.
وقالت القيسي:" إن المعرض مفتاح دخل للأسر المعوزة، إذ يقوم المركز سنويا بمعرض للمطرزات الفلسطينية، يعرض فيه باكورة المنتوج النسوي، إذ يعيل عدد كبير من الأسر الفلسطينية."

وتشير مديرة مركز جذور أروى صبحه، والسيدة ناهد المصري أمينة سر المركز، إلى ارتباط المركز بجذوره الفلسطينية، والقضية التي نحافظ بها من خلال هذا المعرض،هي التمسك بالأصالة والعروبة.

وتضيف صبحه:" أن المعرض يأتي ضمن فعاليات عيد الأم، فالأرض والوطن أم، ونحن كنساء فلسطينيات نكرم الوطن بالحفاظ على تاريخه وتراثه من السرقة التي تتم على أيدي الاحتلال الإسرائيلي".