السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 16:30 )
غزة - معا - استقبلت جامعة فلسطين وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة الذي ضم كلا من أورنستو مسئول العمل التطوعي، سعيد أبو غزة مسؤول المشاريع.

وحيث كان في استقبالهم كل من الدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشئون الادارية والمالية، والدكتور أمجد الشنطي عميد كلية الصحة العامة، والأستاذ رائف بركة مدير دائرة الجودة، والأستاذة بان الغصين مديرة مركز اتقان للغة الانجليزية.

ورحب وفد الجامعة بالوفد الزائر وقدم لهم نبذة تعريفية بالجامعة شملت نشأه الجامعة، وكلياتها وبرامجها، وتطورها وأحدث المستجدات فيها، مؤكداً سعي الجامعة لمواكبة العلوم العالمية التي تلبي حاجة ومتطلبات المجتمع، من خلال الانفتاح الواعي على حضارات العالم وعلومه، وبرامج التعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية، وانضمام الجامعة للعديد من الاتحادات العربية والاسلامية والعالمية.

وأعرب وفد الجامعة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تؤكد تفاعل المؤسسات المجتمعية مع الجامعات للنهوض بمستوى الثقافة العامة لأفراد المجتمع، مؤكدين أن الجامعة لن تتواني في تقديم المساندة لأي برامج من شأنها تعزيز علاقة الطلبة بمحيطهم وتفعيل دورهم الريادي في المجتمع، موضحين أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالطلبة وخاصة في المجالات التدريبية والعملية، وتسعى إلى تزويدهم بمختلف المهارات التي تعزيز قدراتهم وامكانياتهم للانخراط في سوق عمل تخصصاتهم بكل سهولة ويسر.

وأبدى وفد UNDP إعجابهم بالتقدم الذي تشهده الجامعة على مختلف المستويات الأكاديمية والإدارية، متقدمين بشكرهم وتقديرهم على الحفاوة وحسن الاستقبال، ومرحبين بالتعاون الذي أبدته الجامعة.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون في عدة مجالات أهمها برامج العمل التطوعي، مؤكدين ضرورة تفعيل دور الطلبة في الأعمال التطوعية المختلفة لما لها من أهمية كبيرة في تنمية المجتمع والنهوض به، واتفق الجانبان على إجراء لقاءات دورية من شأنها البدء في تنفيذ البرامج التطوعية التي تستهدف الطاقات الشبابية وتعمل على تسخيرها لخدمة التنمية الاقتصادية، وتعزيز الدور القيادي للشباب الفلسطيني.