الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يزور بلدية مرج ابن عامر برفقة رؤساء المجالس المنفصلة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 17:06 )
جنين- معا - زار وفد من مديرية الحكم المحلي –جنين بلدية مرج ابن عامر برفقة رؤساء المجالس المنفصلة عن البلدية حيث ضم الوفد كلا من مدير مديرية الحكم المحلي رائد مقبل ووليد أستيتي ومحمد طزازعة، وكان باستقبالهم رئيس البلدية عدنان أبو الرب.

ويأتي اللقاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية والمجالس المنفصلة وبإشراف مديرية الحكم المحلي – جنين حيث نصت مذكرة التفاهم على إعادة الموظفين الذين كانوا يعملون في مجالسهم قبل عملية الدمج مع الالتزام بالحفاظ على حقوقهم المالية والوظيفية المكتسبة وحسب القانون والنظام وعلى أبقاء لجنة التنظيم والبناء المحلية عاملة في كافة القرى العشرة ضمن نظام معين سيتم الاتفاق عليه ومع تعهد المجالس في القرى بالالتزام بكافة الديون المطلوبة من المجالس لكافة الجهات الأخرى قبل عملية الدمج.

ونصت المذكرة أيضا على ضرورة الحفاظ على عناصر الاتصال والشراكة اللازمة مع البلدية والهيئات المحلية في المنطقة بما يحافظ على استمرار المشاريع والعلاقات والمبادرات القائمة سابقا والتي تعمل على النهوض بركائز التنمية المستدامة التي تعمل على تحقيق الصالح العام للمواطن.

والجدير بذكر أن القرى المنفصلة هي دير أبو ضعيف ويمثلها طاهر ياسين , وفقوعة يمثلها عامر أبو فرحة ,ودير غزالة يمثلها أحمد سلامة ,وعابا الشرقية يمثلها سفيان العزموطي,والجلمة يمثلها خالد أبو فرحة.