السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام ما زالت متواصلة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 18:46 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين وذلك بهدف دعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام ، فيما امت الخيمة ومنذ ساعات الصباح العديد من الوفود التضامنية الرسمية والشعبية والاهلية والشبابية من ضمنها وفد ضم اعضاء وكوادر حركة فتح والجبهة الديمقراطية الذين حضروا لخيمة الاعتصام بهدف التضامن مع الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام العيساوي والشراونه وجموع الاسرى المضربين.

وثمن راغب ابو دياك رئيس نادى الاسير الفلسطينى في المحافظة ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى تفاعل أبناء المحافظة والاطر الوطنية مع ابنائهم الاسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال في ضل تراجع وضعهم الصحي الى أقصى درجة ومكوثهم داخل المستشفي .

واستعرض ابو دياك امام المتضامنين عرضا تضمن اخر المستجدات القانونية و الصحية والتي يعيشها الاسرى المضربين عن الطعام في ضل تراجع وضعهم الصحي الى اقصى درجة ومكوثهم جميعا داخل المستشفي .

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال الاسرائيلى المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى العيساوى والشراونه وباقي الاسرى المضربين عن الطعام نظرا لعدم التزام حكومة الاحتلال بتحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال وخاصة بان اعتقالهم الادارى تعسفى ولا مسوغ قانونى له.

بدوره دعا محمود العامودي من القوى الوطنية والاسلامية في جنين الاطر الوطنية الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى من خلال المشاركة بكل الفعاليات الجماهيرية التي من شأنها ابقاء قضيتهم في المقدمة .

وناشد فراس الحاج من القوى الوطنية والاسلامية ابناء المحافظة بالمضي قدما بنصرة الاسرى من خلال الحضور الدائم بالفعاليات التضامنية التي تنظم من اجل ابقاء قضيتهم على سلم الاولويات الوطنية .

وفي سياق متصل شارك ذوى الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات الفاعلة في مجال الاسرى والوطنية بالذكرى السنوية لانطلاقة مؤسسة الضمير وذلك من خلال التضامن مع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام .

وفي كلمة ذوي الاسرى المشاركءن ذكر الشيخ زياد ابودياك ان المشاركة بذكرى انطلاقة مؤسسة الضمير تأتي في سياق ابقاء قضية أبناؤنا الاسرى حاضرة وتقديرا لحضور مؤسسة الضمير ونادي الاسير ووزارة الاسرى ولجنة الاسير وكل المؤسسات العاملة في مجال الاسرى .

واعتبر الناشط احمد الكيلانى ان المشاركة بانطلاقة مؤسسة الضمير من قبل ذوي الاسرى ونادي الاسير ولجنة الاسير والفعاليات الرسمية والشعبية تأتي في اطار التقدير لدور المؤسسة من خلال الدفاع عن قضايا الاسرى بكل الساحات والميادين ذات الشأن والاختصاص مع باقي المؤسسات العاملة في مجال الاسرى .