الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما هو سر عمر شمعون بيرس الطويل ؟

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 09:08 )
بيت لحم - معا - ما هو سر طول عمر الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس؟ كيف بلغ التسعين من عمره دون مرض معلن على الأقل؟ سؤالا شغل بال الإسرائيليين واعتبره موقع "يديعوت احرونوت" العبري الالكتروني أهم أسرار الدولة العبرية.

وقال الموقع الذي أورد التحقيق اليوم الاثنين، ان سر شمعون بيرس يكمن تحديدا في نظامه الغذائي الأمر الذي أكدها أساتذة كلية "بيرس الغذائية" التي افتتحت قبل أيام في منطقة "رحفوت" وطلب أساتذتها في بداية مشوارها معرفة سر طول عمر الشخص الذي حملت الكلية اسمه وولجوا إلى قائمة طعامه اليومية للوقوف على سر التسعين عاما التي تشكل عمر بيرس.

وأضاف الموقع أن شمعون بيرس استجاب لطلب الأساتذة ووافق على كشف عاداته الغذائية والتي يمكن ملاحظة اتزانها وتنوعها وتوزيعها الصحيح على ساعات اليوم فور الاطلاع عليها حسب اقوال الدكتورة سارة كبلان رئيسة برنامج التغذية في كلية "بيرس".

واضافت الدكتورة أن قائمة طعام بيرس تضم جميع الاغذية الاساسية مثل الحوامض الامينية الموجودة في مادة اللحم والدجاج، السمك، الحليب، كربوهيدرات، موجودة في رقائق البسكويت إضافة إلى الخضار والسلطات الغنية بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والفواكه اضافة الى احتواء برنامج بيرس الغذائي على الكثير من المواد المغذية الهامة والاساسية التي تمنحه الكثير من النشاط والحيوية رغم عمره المتقدم جدا.