السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة يستقبل وفدا بريطانيا

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 11:15 )
القدس - معا - أدان د.فهد أبو الحاج مدير مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس، الصمت العربي والدولي ما يجري من انتهاكات اسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال ابو الحاج وفد بريطاني، ضم عدد من الكتّاب واصحاب دور النشر، حيث اطلعهم على وضع الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال وعلى صمت الرأي العام العالمي، وعما يجري في السجون.

وقال ابو الحاج " فعلى مستوى الامم المتحدة لم تقدم ولو الحد الادنى المفروض عليها من حماية المدنيين العزل الخاضعين للاحتلال، كما لم تقدم اي جهد او ضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الاسرى, الامر الذي قاد الى وصول الحال الى ما هي عليه من استشهاد الاسير عرفات جرادات نتيجة تعرضه للتعذيب، علاوة على استمرار اضراب الاسرى لا سيما الاسير سامر العيساوي".

ولفت د.أبو الحاج إلى انه وأوساط فلسطينية عديدة كانوا قد حذروا في مطلع العام الحالي من تدهور الحال داخل السجون اذا ما استمر السكوت وادارة
الظهر عما يجري بحق الاسرى، وهو الامر الذي نعيشه هذه الفترة، حيث كل الاجواء تشير الى تفجر الموقف اذا لم يكن هناك حلول جوهرية للقضية الفلسطينية.

بدورهم شكر كل من " martine halba "و "peter halbon" من أعضاء الوفد, القائمين على مركز ابو جهاد، وتمنوا ان ينعم الشعب الفلسطيني بحياة افضل .