السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

سائقو العمومي بغزة يشتكون.. الخصوصي يزاحمنا والمواقف تحاصرنا

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 21:55 )
غزة- معا - اشتكى عدد من سائقي سيارات الاجرة العمومي الخارجي مما وصفوه "الاهمال المتعمد" ضدهم من قبل وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة.

وقال عبد السميع النجار الناطق باسم لجنة سائقي العمومي الخارجي في محافظات قطاع غزة أن المشكلة بدأت تتفاقم بعد دخول سيارات خصوصية الى قطاع غزة وعمل افرادها بنقل الركاب بدون ترخيص الامر الذي قلل من فرصتهم في العمل.

وطالب النجار في حديث لـ معا بحماية خط سير سيارات الاجرة العمومي الخارجي من السيارات الدخيلة على خط سيرهم، وهي سيارات الملاكي والعمومي الداخلي، مطالبا بتفعيل كرت السير الخاص بالسيارات جميعها.

وطالب باعادة النظر في بعض الطرقات المغلقة في وجه سيارات الاجرة العمومي الخارجي، مبينا ان الوزارة وضعت لوحات معدنية تمنعهم من الوصول الى اماكن يعتبرها السائق مصدرا لرزقه.

كما دعا النجار الى اعادة منطقة الساحة الى وضعها السابق كموقف للاجرة العمومي الخارجي بدلا من الموقف الحالي الذي يعتبر بعيدا عن المواطنين.

وطالب النجار باعفاء سيارات الاجرة العمومي الخارجي من الضريبة المضافة وضريبة الدخل وذلك بسبب تدهور العمل خلال السنين الماضية.

ودعا وزارة النقل الى عدم الافراد في اصدار ارقام لسيارت الاجرة العمومي الجديدة وتعويض اصحاب الارقام السابقة بملحقهم من خسارة لتدني سعر رقم الاجرة من سبعة الاف دينار الى الف وسبعمائة دينار اردني.