السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية طولكرم تكرم أفضل عشرة مشاريع في مسابقة فلسطين للعلوم

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 15:11 )
طولكرم - معا - قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم بتكريم أفضل عشرة مشاريع على مستوى المديرية في مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2013 وذلك خلال حفل أقيم في قاعة المديرية بحضور الأستاذ نزيه نصر الله النائب الفني، ورئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية أسمهان عزوني والأستاذ عمار عواد رئيس قسم التقنيات والحاسوب ومنسق المشروع في محافظة طولكرم وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين أعضاء لجنة المديرية المتابعة للمشروع.

والجدير بالذكر أن مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ أيوب عليان يثمن أهمية ترسيخ ثقافة البحث العلمي وأسلوب حل المشكلات بين أبناءنا الطلبة والابتعاد عن الطرق التقليدية في التعليم ومواكبة الأساليب الحديثة. وقال النائب الفني الأستاذ نزيه نصر الله أن الطالب هو محور العملية التعليمية.

وثمن جهود المدارس التي شاركت شاكرا بذلك كل من ساهم بتنفيذ المشاريع مؤكدا على أهمية الاستمرار والمتابعة لهذا النهج التربوي الناجح. وقدم عمار عواد لمحة عن آلية التحكيم وفرز المشاريع حيث تم فرز المشاريع المتقدمة وعددها 34 مشروع ومن ثم تم اختيار أفضل عشرة مشاريع منها وبعد ذلك وقع الاختيار على أربعة مشاريع للمشاركة على مستوى الوزارة والمنافسة للمشاركة في مسابقة انتل الدولية للعلوم والتكنولوجيا حيث سيشارك على مستوى الوزارة كل من المشاريع التالية، فتح باب المنزل باستخدام الهاتف الخليوي للطالبة آية أبو صفا من مدرسة بنات دير الغصون الثانوية وبإشراف المعلمة نسرين خضر ومراقبة تسرب الغاز في المنازل للطالبة ليندا عمر من مدرسة بنات فرعون الثانوية وبإشراق المعلمة وئام العلي.و الري الذكي للطالبتين رغد عودة وحسنية الحاج قاسم من مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية وبإشراف المعلمة سوزان الخاروف. وساعة يد للأصم للطالبة ورد زنديق من مدرسة بنات أبي سلمى الكرمي الأساسية العليا وبإشراف المعلمة سحر حميدي.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطالبات والمعلمات والمدارس الفائزة.