الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية ينفذها طلبة مدارس في جنين تضامنا مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 20:18 )
جنين - معا - نفذ طلبة عدد من المدارس في مدينة جنين وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في خمية الاعتصام المنصوبة امام مقر المحافظة في ميدان الشهيد ياسر عرفات ابرقوا خلال الوقفة رسالة الى الاحتلال الاسرائيلي بأن هناك شعب يدافع عن قضاياهم حتى تحريرهم حسب المواثيق الدولية والانسانية.

واعتبر راغب ابو دياك رئيس نادى الاسير ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى في كلمته ، ان المشاركة من شريحة الطلبة بالفعاليات النضالية التي تتعلق بحقوق شعبنا الفلسطيني والمتمثلة بالحرية والاستقلال تعنى نقل الارث النضالى لتلك الشريحة والتى تمثل امل الغد والمستقبل الفلسطيني.

واستعرض ابودياك امام الطلبة واقع الحركة الاسيرة جراء الاجراءات التعسفية بحقهم وخاصة الوضع الصحي للاسرى المضربين عن الطعام جراء تعنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

وفي كلمتة عاهد الاستاذ احمد ياسين الاسرى وذويهم بالمضي قدما بالتنظيم والمشاركة من قبل جموع الطلبة بكل الفعاليات التي من شأنها رفع صوت الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

وابرق الطالب احمد انيس جرار رسالة من جموع الطلبة الى الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة العيساوي والشراونه وباقي الاسرى المضربين عن الطعام ،والذى وعد من خلالها باسم جموع الطلبة بالمضي قدما برفع صوتهم بكل المنابر التى من شأنها تعزيز صمودهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة وعلى رأسها الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .

ودعا جمال محاميد امين سر الجبهة الديمقراطية في جنين الى تنظيم الجهود التي تبذل من اجل دعم واسناد الاسرى وذلك بهدف الوصول الى استراتيجية وطنية تتضمن العديد من المحاور والتى من شأنها تحقيق مطالب الاسرى العادلة .

من جهته ذكر رامي نزال عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ان الفعاليات المساندة للاسرى مستمره حتى نصرة الاسرى واستجابة حكومة الاحتلال لمطلبهم العادل بالافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.