الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ثقافي بيت اولا يختتم انشطة وفعاليات 2012 باحتفال "كان يا مكان"

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 20:47 )
الخليل-معا-ضمن برنامج التعاون المشترك وبحضور رئيس واعضاء الهيئة الادارية لنادي ثقافي بيت اولا وممثلي مؤسسة ارض الانسان ايطاليا ورئيس بلدية بيت أولا وعدد من الشخصيات الاعتبارية واهالي الاطفال، اختتم نادي ثقافي بيت اولا ومؤسسة ارض الانسان ايطاليا الانشطة والفعاليات المنجزة مع اطفال وشباب وسيدات البلدة خلال العام 2012 والتي هدفت الى تعزيز وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الحياتية المتعددة والتي تساهم في الانطلاق لفجر جديد ومستقبل مميز.

وقال جمال العملة رئيس الهيئة الادارية في النادي الثقافي خلال كلمته:" اننا نسعى جاهدين للعمل على تطوير البلدة من الناحية الثقافية ومصرين على زرع حب الوطن في ابنائنا وبناتنا انطلاقا من الحرص الشديد على مستقبلهم الذي سيبنى الدولة الفلسطينية". معبرا عن رغبته الشديدة في مزيد من التعاون مع الاهالي للتمكن من تحقيق الاهداف المرجوة.

وفي كلمتها اشادت "كيارا ساسو" مديرة المشروع بالجهود الجبارة التي بذلت خلال العام بهدف تقديم كل ما هو نوعي ومميز لأطفال وشباب البلدة مؤكدة على انها عاشت تجربة ايجابية مع ابناء الشعب الفلسطيني مما سيعزز التعاون المشترك مستقبلا فيما بين الدولتين.

من جانبه بيّن الكاتب سعيد مضية شخصية العام الثقافية بان الثقافة هي مفتاح الحضارات وتقدم البلدان لذا فهو يثمن دور النادي الثقافي في تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ القيم النضالية التي عاشتها وتعيشها فلسطين حتى اللحظة مشيرا الى ان الفن ايضا هو جزء لا يتجزأ من الحراك النضالي الذي يقود الى التحرر بشكل كامل.

وخلال الاحتفال قدم عرض مسرحي يجسد الواقع الاحتلالي تحت اسم باب الشمس وعرض مسرحي ناقد حول غلاء المعيشة والدبكات الشعبية التي قدمتها فرق النادي الثقافي والكورال بقيادة الفنان خالد العملة ورقصات للأطفال وقصيدة تعبر عن المعاناة في فلسطين.

كما وتم تكريم الممولين وطاقم العمل وهم جهاد ناصر الدين، فداء العملة، داليا العملة، معزوزة العدم، خالد العملة وميساء المحتسب.