الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود طلابية متضامنة مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 22:47 )
جنين- معا - اكد المشاركون في الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، والتي ينظمها نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية بميدان الشهيد ياسر عرفات، على رفع وتيرة التضامن الشعبي مع الاسرى المضربين بما يليق مع تضحيات هؤلاء الاسرى.

وعبرت الوفود الطلابية خلال زيارتها لخيمة الاعتصام التضامنية عن قلقهم الكبير تجاه ما يحصل للحركة الاسيرة في سجون الاحتلال نتيجة للإجراءات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية والتعسفية التي يمارسها الاحتلال بحقهم، ومحاولة منهم لكسر ارادة هؤلاء الاسرى والقبول بسياساتهم.

وأوضحت الوفود الطلابية في بيان وصل معا، بأن الشعب الفلسطيني يدافع عن قضاياه، وسيقدم الغالي والنفيس في سبيل تحرير الاسرى، وهو حق طبيعي كفلته كل المواثيق الدولية والإنسانية.

واعتبر راغب ابو دياك رئيس نادى الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى، ان المشاركة من شريحة الطلبة بالفعاليات النضالية التى تتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني، والمتمثلة بالحرية والاستقلال تعنى نقل الارث النضالي لتلك الشريحة والمستقبل الفلسطيني.

واستعرض ابودياك امام الطلبة واقع الحركة الاسيرة جراء الاجراءات التعسفية بحقهم، وخاصة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام جراء رفض حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال، وفي هذا الجانب عاهد الاستاذ احمد ياسين الاسرى وذويهم بالمضي قدما بالتنظيم والمشاركة من قبل جموع الطلبة بكل الفعاليات التى من شأنها رفع صوت الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

وابرق الطالب احمد انيس جرار رسالة من جموع الطلبة الى الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة العيساوي والشراونه وباقي الاسرى المضربين عن الطعام، والذى وعد من خلالها باسم جموع الطلبة بالمضي قدما برفع صوتهم بكل المنابر التى من شأنها تعزيز صمودهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة وعلى رأسها الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا جمال محاميد الى تنظيم الجهود التى تبذل من أجل دعم واسناد الاسرى، وذلك بهدف الوصول الى استراتيجية وطنية تتضمن العديد من المحاور والتى من شأنها تحقيق مطالب الاسرى العادلة.

وذكر رامي نزال عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى، ان الفعاليات المساندة للاسرى مستمره حتى نصرة الاسرى واستجابة حكومة الاحتلال لمطلبهم العادل بالافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك باستقبال الوفود الطلابية المتضامنة بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات، ذوى الاسرى والعديد من ممثلى المؤسسات الرسمية والشعبية والعامله بمجال الاسرى والشخصيات الاعتبارية، ومن ضمنهم يوسف زيد وجواد نفيعات وعلي ابو خضر ومهند قلالوه وفراس الحاج وعزمي ابو الرب وخالد ابو زينه ومحمد الجمل ومنتصر سمور وعمر ملالحة وعلي ياسين.