الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رونالدو يقود ريال مدريد لدور الثمانية بدوري ابطال اوروبا

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 12:05 )
القدس - معا - أحرز كريستيانو رونالدو هدفا ليقود ريال مدريد الاسباني للفوز على مضيفه مانشستر يونايتد - وهو ناديه السابق - بنتيجة 2-1 والصعود الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء.

وكانت مباراة الذهاب في اسبانيا انتهت بتعادل الفريقين 1-1 ليصعد ريال مدريد بمجموع المباراتين 3-2.

وكان يونايتد قد انتزع المقدمة عندما حول سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الكرة في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 48 لكن الأمور ساءت بالنسبة الى أصحاب الارض بعد قليل.

وتغير الوضع عندما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه ناني لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقة 56 بسبب التحام على الكرة مع الفارو اربيلوا مدافع ريال مدريد.

وبعد عشر دقائق تمكن البديل الكرواتي لوكا مودريتش من احراز هدف التعادل بعد نحو سبع دقائق من نزوله الملعب. وبعد ثلاث دقائق أحرز رونالدو هدف الفوز من كرة عرضية لعبها جونزالو هيجوين ليمنح فريقه بطاقة الصعود الى دور الثمانية.

وكانت المباراة ليلة مميزة بالنسبة الى الويلزي رايان جيجز لاعب مانشستر يونايتد البالغ من العمر 39 عاما إذ شهدت مشاركته في المباراة الرسمية الالف له.

وتلقى رونالدو العائد الى اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد لكن بقميص ريال مدريد تحية الجماهير عند نزوله ارض الملعب. وهذا اول ظهور لرونالدو في ملعب يونايتد منذ رحيله الى ريال مدريد عام 2009.

واقترب يونايتد من افتتاح التسجيل بعد 21 دقيقة عندما لعب نيمانيا فيديتش ضربة رأس قوية تمكن دييجو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد من ابعادها ارتدت الى داني ويلبيك.

وسدد ويلبيك الكرة مباشرة الى الحارس الجالس على خط المرمى لكنها استقرت بين ساقيه. وأظهرت الاعادة التلفزيونية ان ويلبيك كان في موقف تسلل .

وسنحت فرص للتسجيل لكلا الفريقين في المباراة المثيرة لكن يونايتد بدا الاكثر استقرارا وتقدم بشكل مستحق رغم ان راموس هو من حول كرة عرضية من ناني الى شباكه.

وحاصر ريال مدريد فريق مانشستر يونايتد للاستفادة من النقص العددي وهو ما تحقق بهدفي مودريتش ورونالدو.

ورغم ان روبن فان بيرسي ووين روني اقتربا من التسجيل قرب النهاية الا ان ريال مدريد احتفظ بفوزه حتى النهاية واستمر في طريقه نحو اللقب العاشر في البطولات الاوروبية.
(رويترز)