الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يحذر من رحيل سكان الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 02:50 )
طوباس -معا - حذر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي من حملة اسرائيلية جديدة تستهدف ترحيل المواطنين من مساكنهم في منطقة الاغوار الشمالية بهدف تكرار التدريبات العسكرية الاسرائيلية بين مساكن المواطنين اذ تصاعدت وتيرة عمليات الترحيل بالآونة الاخيرة حيث قامت قوات الاحتلال بترحيل آلاف المواطنين في فترات مختلفة بالأشهر الاخيرة وتركتهم بالعراء في ظل الاجواء الشتوية الباردة.

وأضاف طوباسي في بيان وصل معا ان قوات الاحتلال اجبرت 23 عائلة للرحيل عن مساكنهم منذ السادسة صباحا وحتى عصر الثلاثاء في منطقتي حمصة والراس الاحمر خلال يوم واحد بحجة التدريبات العسكرية.

وأشار المحافظ طوباسي قمنا بتشكيل لجنة طوارئ من المؤسسات المختصة بالمحافظة لمتابعة اغاثة المواطنين الذين تم تهجيرهم، حيث قدمت اللجنة وطواقم المحافظة خمس خيم لإيواء 12 عائلة تم ترحيلها من منطقة حمصة ليلة امس أول الاثنين، كما اتجهت اللجنة الى منطقة الراس الاحمر وعاطوف للوقوف على انتهاكات الاحتلال في تلك المنطقة.

وطالب المحافظ طوباسي المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالوقوف على انتهاكات الاحتلال بتلك المناطق والضغط على حكومة الاحتلال لوقفها مشيرا الى اصابة احد المواطنين يوم امس في منطقة يرزة بشظايا التدريبات العسكرية اضافة الى مصادرة جرار زراعي لأخر في منطقة البقيعة الشرقية .

وفي سياق اخر استقبل المحافظ طوباسي وفوداً شبابية من مخيم الفارعة بحضور اللجنة الشعبيه لخدمات المخيم ومدراء الاجهزة الأمنية في مقر المحافظة لمناقشة أوضاع المخيم ودور الشباب في عملية التنمية والتطوير من اجل لعب دور اكثر فعالية في صنع القرار والمشاركة فيه والمساهمة الايجابية لدى فئة الشباب و المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية والفعاليات الشعبية.