الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحث نرويجي يلتقي نواب التغيير والاصلاح في نابلس

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 10:18 )
معا- زار امس الباحث في المعهد الاستراتيجي لبحوث السلام في اوسلو هندري بورغ مكتب نواب كتلة التغير والإصلاح في محافظة نابلس والتقى النائبين داوود ابوسير ومنى منصور.

ودار خلال اللقاء نقاش حول دحض الفكرة المترسخة في أذهان الغرب ومنهم النرويجيين والتي تنظر إلى إسرائيل على أنها دولة مظلومة والفلسطينيين على أنهم شعب ظالم.

يذكر أن الباحث النرويجي هنري بورغ يقوم بانجاز كتاب ودراسة تبين مدى صدقية الآراء النرويجية القائلة بان حماس تحولت من رجال عصابات إلى رجال دولة, ويسعى هنري إلى السماع لجميع الأطراف في حركة حماس والمقربين لها والاطلاع من قرب على الآراء والأفكار التي تحملها حتى يتسنى له الرد ودحض أفكار تلك الآراء المغلوطة بحق الشعب الفلسطيني والتي يتناقلها ويتشربها المجتمع النرويجي.

وبدوره قال النائب أبو سير انه كان الأولى بالحكومات الغربية ومنها النرويجية العمل على الجلوس مع حركة حماس والاطلاع على آراءها وكان الأحرى بها أن تميز بين الظالم والمظلوم لا أن تقف موقف المؤيد الدائم لدولة الاحتلال.
ومن جانبها طالبت النائبة منى منصور الإعلام والمثقفين الغربيين بالعمل على إظهار الحقيقة كاملة غير منقوصة وعدم العمل على تشويه صورة نضال وحق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه, معربة عن أملها بان تساهم الحكومات الغربية ومنها النرويجية بالتحرك والتعاطي مع الحكومة الفلسطينية الجديدة.