الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنعى تشافيز: الشعب الفلسطيني وشعوب العالم فقدت مناضلا

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا - نعت حركة فتح القائد الاممي هوغو تشافيز وشاطرت الشعب الفنزويلي الأحزان بوفاته.

وقالت الحركة في بيان صادر عن مفوضية التعبئة والتنظيم إن تشافيز عرف بصلابة مواقفة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة والذي عرف ايضا بمناهضته للاحتلال الاسرائيلي ورفضة للهيمنة الامريكية.

وكانت فنزويلا قد أعلنت وفاة قائدها تشافيز أمس بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بعدما سجل مرحلة سياسية فريدة من عمر أميركا اللاتينية، أعادت إلى القارة مدها الديمقراطي اليساري وتعاطفها مع قضايا المستضعفين في العالم.

وقال البيان إن الشعب الفنزويلي، والشعب الفلسطيني وشعوب العالم، فقدت مناضلاً، عرف بمواقفة التحررية اذ كان يقود اكبر المعارك واشرسها ضد الظلم والاستبداد في الداخل والخارج، سواء على المستوى الاقليمي، حيث قاد أميركا اللاتينية إلى مرحلة التكامل والتحرر من خلال مشروع "البديل البوليفاري" و"اشتراكية القرن الحادي والعشرين"، او على المستوى الدولي، حيث سجلت له مواقف مشرّفة في محطات عدة، وأبرزها قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع الاحتلال الإسرائيلي رداً على جرائمه في لبنان وفلسطين، وهو ما لم يجرؤ عليه يومها أي رئيس أو ملك أو أمير عربي.

واعتبرت حركة فتح في بيانها انها فقدت صديقا ونصيرا ومدافعا قويا عن القضية الفلسطينية بوفاة الزعيم الفنزويلي هوجو تشافيز للذي تميز بمواقفه الداعمة للشعب والمؤيدة للحق الفلسطيني.. والذي وقف مدافعا عن فلسطين وفتح اراضيه للشعب الفلسطيني والجامعات لتعليم ابنائنا كما قام بدعم قطاع الصحة والتعليم بالإمكانيات الفنية والإدارية مؤمنا بان الشعب الفلسطيني هو شعب مناضل من اجل حقوقه ومن اجل حريته.