الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: انطلاق الدورة التدريبية في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 10:05 )
غزة-معا- أعلن النائب العام بالحكومة المقالة الدكتور إسماعيل جبر أثناء زيارته اليوم عن انطلاق الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان في التقاضي والدفاع عن نفسه.

وأكد المستشار جبر أن أبوابه مشرعة لاستقبال كافة الشكاوى والتظلمات من الأفراد أو المؤسسات الحقوقية، ويباشر متابعتها والتحقيق فيها حتى ولو كانت على أعضاء النيابة العامة، أو إجراءات المراكز الشرطية.

وأوضح جبر متابعته لملفات وقضايا التفتيش القضائي بنفسه للإسراع في تحقيق العدالة بأجمل صورها وتطبيق مبدأ سيادة القانون على الجميع، مثمنا دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في تنظيمها الدورة التدريبية لكافة أعضاء النيابة لمناقشة دورها في حماية حقوق الإنسان والحريات العامة وفق القانون الدولي الإنساني.

وأشاد حسام دكه رئيس النيابة ووحدة التدريب القضائي عن اعتزازه بتعاون المراكز الحقوقية مع النيابة العامة لتطوير أداء أعضاء النيابة وتحسين قدراتهم وخبراتهم في كافة المجالات ورفع مستوي المهارات والوعي لديهم وذلك ضمن خطط مدروسة.

وبين دكه أن الدورة بواقع 35 ساعة تدريبية توضح ضمانات وحقوق المتهم في القبض والتوقيف والتفتيش وحقه بالمحاكمة العادلة وبيان أدلة الإثبات في القضايا الجزائية والتكيف القانوني للوقائع والاتهام والعقوبات وفق واصول المرافعات ودور النيابة العامة في مناهضة جرائم التعذيب ومراعاتها لأوضاع الفئات الخاصة من أطفال ونساء وذوى الاحتياجات الخاصة.