السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبة تحصد المرتبة الأولى في مسابقة الرسم بطولكرم

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 17:11 )
طولكرم - معا - حققت الطالبة مديحة مهند الأشقر المرتبة الأولى على مستوى مدارس محافظة طولكرم في مسابقة الرسم .

والطالبة في الصف الثالث الأساسي من مدرسة زهير المحسن الأساسية،ضمن فعاليات يوم النظافة العالمي، ومسابقة غسل الأيدي التي نظمت بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

كما حصدت مدرسة زهير المحسن أيضاً وضمن مسابقة غسل الأيدي على المرتبة الأولى في المحافظة، في مسابقة النشيد من خلال مجموعة من طالباتها.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المحافظة عن أسماء الطالبات والطلبة الفائزين، حيث حلت الطالبة بتول أبو صلاح من مدرسة فلسطين الأساسية بالمرتبة الثانية، والطالب غيث رداد من مدرسة صيدا بالمركز الثالث.

وقال النائب الفني لمدير التربية والتعليم نزيه نصر الله خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، إنه تم تنظيم مسابقة يوم النظافة العالمي هذا العام من خلال الإعلان عن مسابقة للرسم في جميع مدارس المحافظة، وبعد التحكيم فازت الطالبة مديحة الأشقر بالمركز الأول .
كما فاز ضمن هذه المسابقة من المرحلة الأساسية العليا كل من : آية عبد الدايم من مدرسة عنبتا، وسمر عمر من مدرسة فرعون الثانوية، وترنيم دروبي من مدرسة شوفة.

أما المرحلة الثانوية فاز بها، رحمة القريب من مدرسة العمرية،وعمار طوير من مدرسة مسقط، وربى زبدة من مدرسة شويكة الثانوية.

أما الفائزين في مسابقة اليوم العالمي لغسل الأيدي هم: بمسابقة الرسم شيماء بركات من مدرسة عنبتا الأساسية، ومسابقة القصة القصيرة ليان عامر من مدرسة أبي سلمى الكرمي، والنشيد مجموعة طالبات من مدرسة زهير المحسن الأساسية.

كما فازت في مسابقة المبادرة لغسل الأيدي مدرستان قدمتا عرضاً مسرحياً ونشيد هما القدس ومحمود الهمشري.
وقالت نائلة فحماوية رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية طولكرم لمراسلتنا، إن المديرية اجتهدت هذا العام ضمن خطتها المدرسية أن تنفذ مسابقة للرسم لكل المدارس، ولقيت تجاوباً كبيراً، حيث تقدمت أعداد كبيرة من اللوحات وبعد التحكيم تم اختيار الفائزة منها.
وأكدت على أهمية هذه المسابقات ونجاحها في محافظة طولكرم، حيث حققت أهدافاً كبيرة عند الطلبة وكانت حافزاً في رفع الوعي عندهم، بالاهتمام بالجانب الصحي والنظافة وعززت عندهم الثقة بالنفس على الرغم من صغر سنهم.
وشكر الدكتور معمر شتوي مدير دائرة التغذية والبيئة في وزارة التربية والتعليم، القائمين على نجاح هذه المسابقات في هذه المحافظة المتفوقة، وهنأ الفائزات والفائزين، مؤكداً على أن هذه المسابقات مهمة للغاية، مشيراً على أن لدى الوزارة والصحة المدرسية اقتناع بأن النظافة والاهتمام بها وغسل الأيدي بعد وقبل الطعام وفي كل الحالات التي تستدعي هذا الاجراء، تقلل من الأمراض المنقولة والأمراض المعدية وأهمها الإسهال والتهاب الكبد.
وفي نهاية حفل التكريم الذي حضره المهندس أديب القيمري من قسم البيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم وكنار القاضي ممثلة اليونيسف، تم توزيع شهادات التقدير على المعلمات المشرفات على المسابقات والهدايا على الفائزين.