السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية بالتعاون مع GIZ تفتتح مبنى دراسي في قرية شوفه

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 21:01 )
طولكرم - معا - قام وكيل وزارة الحكم المحلي م. مازن غنيم وكل من السفيرة الالمانية باربارا وولف ومدير عام الاشراف في وزارة التربية والتعليم ثروت زيد والقائم باعمال محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، والمهندس هاني كايد مدير عام المشاريع، واولريش نتشكي مدير برنامج الحكم المحلي في ( GIZ ) بافتتاح مدرسة شوفة للبنات والتي تم تنفيذها من قبل برنامج فلسطين نحو المستقبل والممول من الحكومة الالمانية عبر مؤسسة ( GIZ ) الألمانية وبكلفة ( 128 ) ألف يورو مولت الحكومة الالمانية ( 118 ) الف يورو ومساهمة المجتمع المحلي في شوفة بمبلغ ( 10 ) الاف يورو ، وهذا المشروع موكن من اضافة ( 6 ) غرف صفية وكذلك تجهيز الساحات الخارجية للمدرسة ، وهذا البرنامج عمل في ( 4 ) قرى وهي شوفة، وبدو، والعرقة، وواد الفارعة.

وأكد م. مازن غنيم خلال الاحتفال بأن الدولة الفلسطينية تعمل جاهدة من أجل تقديم المشاريع للتجمعات الفلسطينية وخاصة أن هذه المشاريع هي البنية التحتية لهذه التجمعات، وهي اساس التنمية، شاكراً الحكومة الالمانية على الدعم المقدم للدولة والمؤسسات الفلسطينية، وحيا غنيم صمود المواطنين في قراهم التي عانى اهلها من الاحتلال والاغلاق والمستوطنين، وتأتي هذه المشاريع التعليمية ضمن سياسة الدولة الفلسطينية بمحاربة سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال.

وكان في استقبال الوفد مدير عام حكم محلي طولكرم خالد اشتية والمهندس عدنان ربيع وطاقم من المديرية ورئيس وأعضاء مجلس قروي شوفة وحشد من الاهالي الذين شكروا الحضور على هذا المشروع وبالاخص الحكومة الالمانية على الدعم السخي وتوسعة مدرسة شوفة للبنات.

من جانبها اشارت وولف الى ان الحكومة الالمانية ستبقى تقدم الدعم للدولة الفلسطينية وخاصة في مجال البنية التحتية وخاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم والذي هو اساسي لعملية التنمية، وخاصة ان هذا المشروع جاء لمدرسة الطالبات من اجل رفع قدراتهم ومشاركتهم في كافة مناحي الحياة.

وقال زيد أن وزارة التربية والتعليم تولي اهمية لبناء المؤسسات التعليمية والتقدم بها وستدعم كافة التجمعات السكانية في البنية التحتية التعليمية.

ومن جهته اشار جمال سعيد الى انه بالرغم من سياسات الاحتلال الا ان محافظة طولكرم هي محافظة الامن والامان ومحافظة التعليم والتفوق، وبالرغم من هذه السياسات لن تثنينا عن التقدم والتعلم وبناء المؤسسات.

ومن جهة أخرى قام المهندس غنيم ومحافظ طولكرم والوفد المرافق بزيارة إلى بلدية عتيل للمباركة لهم باستلام البلدية واطلعوا على عمل البلدية الجديدة، مشيرين الى ان الوزارة ستدعم الهيئات المحلية المنتخبة لتقدم الخدمات النوعية للمواطنين، واستمعوا الى رئيس وأعضاء البلدية حول المعيقات التي تعيق عمل البلدية ومنها الدمار الذي حصل نتيجة العاصفة الجوية الاخيرة ودور الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي في تقديم الدعم والمساعدة للهيئات التي تأثرت.