السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للأندية البيئية في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 15:52 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس، وبحضور النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين، عقد قسم الصحة المدرسية ورشة عمل لتفعيل الأندية البيئية في المدارس في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة.

وقالت رئيس القسم عبير خويرة إن الورشة التي حضرها منسقو اللجان الصحية في تسع مدارس تهدف النهوض بالبيئة التعليمية المدرسية للمساهمة في تحسين الظروف الصحية والنفسية للطلاب وتحفيز الدافعية للتعليم لديهم في سبيل خدمة الهدف الأسمى الذي تسعى له المديرية وهو تحسين وتطوير العملية التعليمية.

وتم خلال اللقاء بحث مجموعة من القضايا التي تهم الأندية البيئية في المدارس، حيث سيتم تشكيل لجان لهذه الأندية تتكون من الطلاب المهتمين بالقضايا البيئية ومعلم يتم اختياره من قبل إدارة المدرسة.

وسيتمحور عمل الأندية حول تجميل البيئة المدرسية، وتوعية الطلبة بالقضايا البيئية، وتعزيز القدرات القيادية لدى الطلاب.

وسيتم توفير الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الأندية البيئية المدرسية من خلال مؤسسة الرؤيا العالمية وذلك في مدارس ذكور عوريف الثانوية ، ذكور عورتا الثانوية ، ذكور أودلا الأساسية ، بورين الأساسية المختلطة ، مادما الثانوية للبنين ، يانون الأساسية المختلطة ، ذكور عينابوس الثانوية ، بنات عصيرة القبلية الثانوية ، وبنات أوصرين الثانوية.