السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تعزي الشعب الفنزويلاي برحيل الرئيس شافيز

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 19:44 )
رام الله - معا - نعت وزارة الخارجية ممثلة بوزيرها د. رياض المالكي وكافة السفراء وكوادر السلك الدبلوماسي الفلسطيني، الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز.

واشارت الوزارة وفي بيان وصل معا، ان العلاقات الفلسطينية الفنزويلية شهدت تطوراً ملموساً في عهد الرئيس الراحل، فمنذ افتتاح سفارة فلسطين في كراكاس، وهي معتمدة بقرار من الرئيس الراحل كسفارة دولة فلسطين، وفي عهده أيضاً أقيمت ممثلية فنزويلا لدى دولة فلسطين، حيث أعطى الشعب الفلسطيني بلا حدود، وبتوجيهاته تم توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والفنزويلي في المجالات الاقتصادية والصحية والزراعية والتربوية وغيرها.

ووصفت الوزارة في بيانها الرئيس الراحل بـ الصديق الصدوق للشعب الفلسطيني الذي اثبت بموافقة الداعمة غير المشروطة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضاياه، في المستويات والساحات والمنابر كافة، ووقوفه الدائم ضد الاحتلال والاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة، وضد الحصار والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر البيان دور شافير اتجاه القضية الفلسطينية بتجنيد العلاقات الفنزويلية وثقلها وحشد الدعم لها من الدول الأخرى لصالح الموقف الرسمي الفلسطيني.