السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة ومرشدات بلاطة تشارك بزارعة اشجار الزيتون في قرية اللبن

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 19:12 )
نابلس - معا - إعلام مفوضية نابلس - شاركت مجموعة كشافة مرشدات الشهيد ياسر عرفات بالتعاون مع الدفاع المدني و مركز يافا الثقافي والإغاثة الزراعية في حملة زراعة اشجار الزيتون في قرية اللبن تأتي هذه الحملة ضمن نشاطات المجموعة مع المؤسسات المحلية المختلفة وبدعوة من جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية للمشاركة في حملة غرس 100 شجرة بمناسبة المئوية الكشفية الفلسطينية والعربية .

وأكد مدير فرع الإغاثة الزراعية بمحافظة نابلس خالد منصور على أهمية اختيار موقع اللبن الشرقية لزراعة الأشتال، لما تعانيه من استمرار اعتداءات ألاحتلال وهي رسالة إلى أهالي البلدة بضرورة تحدي هذه الاعتداءات بزراعة الأشتال، لأنها تعزز من صمودهم على أراضيهم ولا تعطي الاحتلال أي مشروعية على مصادرتها.

وفي ذات السياق أشار العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس الى أن هذا النشاط يأتي بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث والمخاطر واعتبر أن زراعة الأشبال في الأراضي البور هي رسالة للاحتلال بعدم التخلي عن أرضتا خصوصا تلك الأراضي البعيدة غير المستخدمة والمهددة بالمصادرة.

وأطلع عميرة الحضور على ما يقوم به الدفاع المدني للمساعدة في الحد من الكوارث التي تتعرض له المنطقة في أسرع وقت ممكن.

وأكد قائد فرقة مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات رائد الخطيب ان مشاركة المجموعة تأتي لتعزز عملها في خدمة المجتمع و العمل التطوعي الذي نفتقده هلى الساحة الفلسطينية .