الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- موظفو وزارة الداخلية ينضمون وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 09:29 )
جنين - معا - نظم موظفو وزارة الداخلية في جنين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في خيمة الاعتصام المنصوبة بميدان الشهيد ياسر عرفات.

جاء ذلك تأكيدا على رفض سياسة الاعتقال الإداري المستخدمة بحق الأسرى من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، واقع الأسرى جراء ما يتعرضون له من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال، وخاصة العيساوي والشراونة والذي استاء وضعهم الصحي إلى أقصى درجة جراء التضييق عليهم وعدم الاستجابة لمطالبهم.

|207003|

بدوره أشار أوس شريم مدير عام وزارة الداخلية أن هذه الوقفة تأتي في سياق التضامن مع الأسرى العيساوي والشراونة، وعشرة أسرى آخرين من المضربين عن الطعام وجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، واستجابة لدعوة نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى.

وشدد شريم على ضرورة التحرك الفعلي والجاد من قبل كل أطياف الشعب الفلسطيني، من خلال مساندة الأسرى المضربين عن الطعام بالمشاركة في الفعاليات التضامنية المساندة لهم في ظل الوضع الصحي الذي أصبح يزداد سوءا يوما بعد يوم.

|207002|

بدوره اعتبر الناشط في مجال الأسرى خالد أبو زينة أن تلك الوقفة التضامنية من قبل موظفي وزارة الداخلية تاتي في إطار التعبير عن الوفاء والمحبة من الشعب الفلسطيني بكل أطيافه للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر عطا غبارية منسق القوى الوطنية والإسلامية أن التضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة في ظل إضرابهم عن الطعام يأتي في إطار الواجب الدينى والخلقي والإنسانى والاجتماعى اتجاه هؤلاء، والذين هم أبناء الوطن، والوقوف معم يأتي في إطار رد الجميل والعرفان على ما قدموه للوطن على مدار سنين حياتهم.