السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 20:28 )
رام الله - معا - وقع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية.

وحضر حفل التوقيع رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي، ووزير العدل الفلسطيني علي مهنا، ورئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ونقيب الصحفيين الفلسطنيين د. عبد الناصر النجار، ومديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، وعددٌ من المسؤولين من هيئة مكافحة الفساد ونقابة الصحافيين والوسط الإعلامي.

وتنص اتفاقية التعاون مع هيئة مكافحة الفساد على تنفيذ 4 دورات تدريبية متخصصة للصحفيين والإعلاميين في وسائل الاعلام المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن، من قبل مركز تطوير الاعلام بحيث تشتمل كل دورة على التثقيف بالمعارف الأساسية المتعلقة بمكافحة الفساد، وبنية جهاز العدالة وآليات وقوانين عمله والمهارات المطلوبة لكيفية التحقيق في الفساد.

ورحب رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة بتوقيع الإتفاقية مؤكداً بأن جامعة بيرزيت شريك مهم في التعبئة ضد الفساد ومحاربته، وقال أن تدريب الإعلاميين على طرق كشف الفساد بمهنية وبعيداً عن الشائعات يجب أن يحتل أولوية خاصة لدى الهيئة والمؤسسات الإعلامية كافة.

من جانبه أشار وزير العدل علي مهنا إلى أن الإعلام شأنه شأن بقية منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية وأذرع الجهاز العدلي والقضائي شريك أصيل في مهمة مكافحة الفساد في فلسطين.

من جانبه أعرب رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي عن سعادته بالتعاون المشترك بين جامعة بيرزيت وكل من: هيئة مكافحة الفساد ووزارة العدل ونقابة الصحفيين الفلسطنيين، مشيداً بالدور الذي يلعبه مركز تطوير الإعلام في تقديم الخدمات المختلفة للمجتمع.

وقالت مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى لعب دور المراقب في المجتمع للوقاية من الفساد قبل كشفه، وذلك من خلال تدريب صحافيين على الصحافة الاستقصائية في متابعة قضايا الفساد.