الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم ســلفيت تكرم الأسير المحرر احمد نعيم

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 20:31 )
سلفيت - معا - كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت الأسير المحرر" احمد نعيم عبيد" بمناسبة الإفراج عنه في السجون بعد قضاء 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وذلك بحضور عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام العلاقات الوطنية في الحركة وصخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية في الحركة وعبد الستار عواد أمين سر إقليم سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم واحمد عساف الناطق الإعلامي باسم الحركة وماجد كتاني مدير عام وزارة الإعلام ونائب قائد المنطقة والمقدم أبمن ابو سمبل مدير جهاز المخابرات العامة في سلفيت وعدد من كوارد حركة فتح.

وأكد عبدالستار عواد أمين سر إقليم سلفيت أن حركة فتح كانت وستبقى الحامي والصائن لقضية الأسرى معاهداً الأٍسرى بالوفاء لعذاباتهم داخل السجون.

وأضاف عواد إن حرية الأسرى هي هاجسنا الدائم، ولن نسمح لقضيتهم أن تكون مهمشة أو خاضعة للابتزاز الإسرائيلي لأنها قضية كل عائلة وبيت فلسطيني، وطالب في نهاية كلمته بمزيداً من البرامج لرعاية الأسرى وذويهم وتقديم كل الدعم و المساندة لهم.

ودعا الأحمد على أهمية قضية الأسرى بالنسبة للشعب الفلسطيني مؤكداً أن تجربة الاعتقال لدى الاحتلال الفلسطيني تجربة مر بها معظم أسر مجتمعنا الفلسطيني، مجددا تأكيد وحرص القيادة الفلسطينية على قضية الأسرى والثوابت الفلسطينية.

وقال "إن الاحتلال أراد أن يحول السجون إلى مقابر لأسرانا الأبطال لكنهم بصمودهم وصبرهم وتحدياتهم حولوها إلى منارات للعلم والمقاومة والكفاح"، منوها إلى ان الشعب الفلسطيني قادر أن يحول قضية الأسرى إلى قضية رأي عام ودولي".

بدوره تحدث صخر بسيسو محيا فيها أهالي الأسرى والأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال مثمنناً جهود حركة فتح واستعرض بسيسو في محض حديثه ظروف وأوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال وما يتعرضون له من قمع وتنكيل من قبل إدارة السجون مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان كشف هذه الجرائم لمحاكمة إسرائيل على جرائمها بحق الأسرى.

وهنأ أعضاء اللجنة المركزية والوفد الأسير المحرر وذويه وعموم أهالي بلدة ياسوف وكوادر حركة فتح بالإفراج عن ابن الحركة الأسير احمد.

وسلم أعضاء اللجنة المركزية وأمين سر الإقليم وأعضاء لجنة الإقليم درع تقديري للأسير المحرر بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال.