السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" تشارك في أعمال منتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 11:53 )
رام الله- معا- يشارك إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) في أعمال منتدى الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات المنعقد في الاردن في السادس و السابع من شهر اذار الحالي كشريكٍ رئيسي، و ذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و مؤسسة ميرسي كوربس (Mercy Corps).

وبدأت فعاليات المنتدى امس الأربعاء في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات، البحر الميت – الاردن، و ذلك تحت رعاية سمو جلالة الملك عبد الله الثاني، تحت عنوان : "الربيع العربي لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات و تحقيق الإمكانيات".

ويمثل المنتدى فرصة مميزة لتطوير شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في المنطقة، حيث تستطيع هذه الشركات من خلاله عرض إنجازاتها و قصص النجاح، والتعرف على آفاق واسعة في مجال التكنولوجيا و توسيع نطاق العمل على المستوى الإقليمي.

وحضر المنتدى رئيس مجلس إدارة "بيتا" حسن قاسم، وكل من أعضاء مجلس الإدارة، السيد محمد الإفرنجي و السيد محمد البيتاوي، و المدير الإقليمي لمقر الإتحاد في غزة، السيد يوسف شعث، بالإضافة الى 19 شركة من أعضاء الإتحاد.

واستهل حسن قاسم، رئيس مجلس الإدارة، كلمته متوجهًا بالشكر و التقدير للدولة الحاضنة، و مثمنًا بالإهتمام الخاص لجلالة الملك في هذا القطاع. ثم أشار الى أهمية المشاركة الفلسطينية، و إسهامها في تعزيز التقدم التكنولوجي و توفير فرص عمل للشباب.

كما وأكد في كلمته على حرص "بيتا" كممثل عن قطاع التكنولوجيا الفلسطيني على إحتضان الإبداعات وصقلها و توفير الإمكانيات اللازمة لها عبر الفعاليات المختلفة مثل اسبوع فلسطين التكنولوجي (اكسبوتيك).

تقدم السيد حسن قاسم بالشكر و التقديرلجمعية شركات تقنية المعلومات الاردنية (انتاج) و الشراكة المتميزة معهم. و تحدث عن ضرورة تعزيز دور فلسطين على الخارطة التكنولوجية العالمية بإنشاء شبكة عالمية لفتح آفاق امام المبدعين و التواصل مع الخبراء الفلسطينيين في المهجر و الشتات، و ذ لك لتطوير المشاريع و تمكينها من الإستمرارية و النمو.

وفي ختام كلمته توجه السيد حسن قاسم بدعوة المشاركين لزيارة فلسطين و مشاهدة النجاحات التقنية بأنفسهم على ارض الواقع.

ومن ثم قدم السيد محمد الافرنجي، عضو مجلس ادارة في "بيتا"، عرضًا بعنوان "بيتا: الحصاد والاستمرارية و النمو" مظهرًا فيه الشركاء العالميين لقطاع انظمة المعلومات الفلسطيني و مبينًا اعمال الإتحاد و رسالته و رؤيته المستقبلية لقطاع تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في فلسطين. وقد شدد من خلال هذا العرض على أهمية النجاح الباهر الذي حققه القطاع في العام السابق (2012)، ومن هناك، انتقل لإطلاع الحضور بشكل مفصل على الشبكة الفلسطينية العالمية لأنظمة المعلومات.

وأبدى زوار المنتدى إعجابهم بالجناح الخاص لإتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) ، و الذي ضم عرضًا لآخر الإنجازات مظهرًا دور الإتحاد البارز في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في فلسطين.