السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الكلية العصرية الجامعية يقدم التعازي للسفير الفنزويلي برام الله

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 10:45 )
رام الله -معا- زار وفد من الكلية العصرية الجامعية ظهر اليوم الاربعاء، السفارة الفنزويلية لدى دولة فلسطين، وقدم التعازي للسفير لويس دانييل بوفاة الرئيس الفنزويلي "هوغو تشافيز"، الذي توفي أمس الثلاثاء بعد صراع مرير مع المرض.

وأكد المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، والذي ترأس الوفد، أن الشعب الفلسطيني يشاطر الشعب الفنزويلي الصديق الأحزان بوفاة الرئيس تشافيز، الذي كان مناضلا في سبيل الحرية، وصديقا وفيا للشعب الفلسطيني ومناصرا لقضيته العادلة.

وأشار المحامي الشيوخي ان الرئيس تشافيز كان له العديد من المواقف الايجابية والداعمة لفلسطين وقضيتها، وتجلى ذلك في عدة لقاءات واستقبالات حافلة لرئيس دولة فلسطين، محمود عباس. كما أكد أن الرئيس تشافيز كان معروفا عنه انحيازه التام للحق والشعب والفقراء.

وتابع د.الشيوخي، "مناصرة الرئيس تشافيز، وأحرار العالم كافة، لفخامة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس في معركته الدبلوماسية في المحافل الدولية، للوصول الى اعتراف أممي بدولة فلسطينة مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وما سبق ذلك من مواقف ايجابية تجاه القضية الفلسطينية وادانة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية، ومناصرته للحق الفلسطيني، كان سببا رئيسا لأن يكنّ له الشعب الفلسطيني الاحترام والتقدير.

وبيّن رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، أن الرئيس تشافيز بدعمه ومناصرته للحق، أصبح قدوة تحتذى من قبل الكثيرين، وأن مواقفه النبيلة تتحدث عنه.

جدير بالذكر انه وعلى الرغم من أن جثمان الرئيس تشافيز لم يوار الثرى، الا ان ابناء الشعب الفلسطيني في مختلف مدن الوطن، علقوا صوره وعبروا عن حزنهم لفقدان صديق وفيّ للشعب الفلسطيني.