الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمرد في صفوف قوات جفعاتي في الجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 00:28 )
بيت لحم - معا - بالرغم من صدور قرار بسجن 7 جنود أول أمس من وحدة عسكرية في لواء جفعاتي، إنضم 10 جنود لهذا التمرد والذي جاء على خلفية المعاملة السيئة والمذلة من قبل قائد الوحدة، ومن المنتظر ان تصدر قرارات قاسية من قيادة الجيش ضد المتمردين وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس .

وأضاف الموقع ان بداية هذا التمرد جرى يوم الثلاثاء الماضي عندما تمرد 7 جنود وهموا بمغادرة المعسكر الواقع في غور الاردن، حيث تم تحويلهم فورا للاعتقال بانتظار اتخاذ مزيد من الاجراءات بحقهم، خاصة ان هذا الموضوع وصل الى مكتب وزارة الجيش وأعطيت العليمات للتعامل مع هذا التمرد .

وأشار الموقع الى ان خلفية التمرد تعود حسب الجنود للتعامل المهين والمذل من قبل قادة الوحدة لهم، وقد أنظم امس 10 جنود اخرين لهذا التمرد ولنفس الاسباب، وجرى تحويلهم الى السجن مع باقي المتمردين لحين اتخاذ الاجراءات المناسبة، والتي ستصل وفقا لمصادر الجيش استباعد البعض منهم من صفوف الجيش الاسرائيلي .

وأضاف الموقع ان هذا التطور في التمرد حصل بعد وصول مندوبين من وزارة الجيش الى معسكر الوحدة للتحقيق في الأمر، نتيجة لعدم سماع أقوالهم والاكتفاء بسماع موقف قائد الوحدة .

يشار الى ان هذه الوحدة كانت مؤخرا منتشرة على حدود قطاع غزة وكانت تستعد لتنفيذ قرار الدخول الى القطاع اثناء الحرب الاخيرة في حال اتخذ الجيش والحكومة قرارا بعملية عسكرية برية، وأكد البعض منهم أن هذا التعامل السئ مهم ليس بجديد وأنهم رفضوا القيام بخطوات في وقت سابق نتيجة للظروف "حرب غزة" .

بدوره أكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي خطورة هذا الموقف من قبل الجنود، مشيرا الى أنه لا يوجد مكان في الجيش لمن يرفض الأوامر ويتمرد على قادته .