السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تنظم تدريبا حول مكافحة العدوى وطرق منعها

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا - نظمت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000-Pal اليوم تدريباً للممرضين تمحور حول مكافحة العدوى وطرق منعها في وحدات العناية المكثفة لحديثي الولادة، بدعم وتمويل من بنك فلسطين، وذلك في قاعة الغرفة التجارية في مدينة رام الله، وبحضور حوالي 25 ممرضة وممرض من العاملين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية والمستشفيات الخاصة.

وافتتحت الورشة بكلمة للأستاذ فادي الزبن مسؤول برامج التعليم المستمر للتمريض، رحب فيها بالحضور، وشكر بنك فلسطين على دعمه لنشاطات المؤسسة، وأكد على أهمية عقد مثل تلك اللقاءات بشكل دوري.

وأدار التدريب المحاضر أ.خليل نجم مسؤول مكافحة العدوى/ مستشفى جمعية المقاصد الخيرية / القدس، حيث تحدث بداية عن مبادئ مكافحة العدوى، طرق الوقاية الأساسية، أنوع العزل للمرضى، التعرف على مكافحة العدوى في وحدات العناية المكثفة لحديثي الولادة، وطرق التعامل مع القسطرة الوريدية المركزية وغيرها. وأخيرا، تم تدريب الحضور على الأساليب الصحيحة لمكافحة العدوى.

وفي نهاية الجلسة شكر الأستاذ فادي الزبن الحضور، وأكد على استمرار تقديم المؤسسة لبرامج متنوعة في التعليم المستمر في مختلف التخصصات.