السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع منحة لتوفير أجهزة مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 14:11 )
رام الله -معا- وقعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، ومدير مشروع الجهاز الياباني للتعاون الدولي (Jics) تومكي هاشينزومي بشأن دعم الوزارة بأجهزة مساعدة للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة وحضر التوقيع وكيل الوزارة الدكتور محمد أبو حميد، ومنسقة المشاريع في (jics )غادة غريب قطاوي، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقالت المصري أن هذه الاتفاقية تعني لنا الكثير وتحديداً في بعدها الإنساني والتضامني من الحكومة اليابانية تعبيراً لتضامنهم مع العالم وتحديداً الشعب الفلسطيني على إثر الكارثة الطبيعية" تسونامي" التي اجتاحت اليابان في حينه .وأضافت هذه المنحة تحوي في ثناياها أبعاداً إنسانية لأنها تستهدف فئات ضعيفة وهشة كالأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين.

وتقدمت الوزيرة من الحكومة والشعب الياباني بكل الثناء والتقدير لمواقفهم المبدئية تجاه شعبناالفلسطيني في الأمم المتحدة، وفي دعم حقوقهم المشروعة في المجالات السياسية والمادية والاجتماعية والصحية .وأضافت كلنا ثقة في أن يستمر هذا الدعم بكافة جوانبه فيما بيننا.

وأكدت المصري على أهمية الشراكة مع الحكومة اليابانية ومؤسساتها ،وبناء علاقة متينة مع مؤسسات الداعمة للفئات المحتاجة من مسنين وأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته أكد هاشينزومي على استمرارية الدعم والتعاون مع الوزارة لخدمة الفئات المحتاجة، وأشار إلى أن الأجهزة الداعمة التي سيتم توفيرها هي 75 مقعدا متحركا قابلا لتعديل الارتفاع، و200 مقعد متحرك قابل للطي، و100جهاز مساعد في المشي.

جدير ذكره أنه سيتم شراء الأدوات المساعدة للفئات المحتاجة من الأسواق اليابانية بمواصفات عالمية وعالية الجودة وستورد فيما بعد إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لإيصالها إلى مستحقيها عبر المؤسسات الشريكة العاملة في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة وفئة المسنين.