الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة العامة تنهي سلسلة دورات حول قضايا النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 16:03 )
رام الله - معا - اختتمت دائرة التخطيط في مكتب النائب العام ورشة عمل بعنوان " تدريب أساسي حول النوع الاجتماعي" وذلك بالتعاون بين النيابة ومؤسسة "سوا" وبتمويل من مشروع شراكة الكندي.

وكانت هذه الورشة هي الاخيرة ضمن سلسلة ورشات عمل حول مفهوم النوع الاجتماعي والتي استهدفت بشكل عام معظم مكاتب النيابة العامة في المحافظات الشمالية بما فيها مناطق الوسط.

وهدفت هذه الدورات التدريبية في مجملها الى التعريف بمفاهيم النوع الاجتماعي وتحديد الادوار واحتياجات النوع الاجتماعي العملية والاستراتيجية واهمية وسبل ادماج المفهوم في الخدمات التي تقدمها النيابة العامة.

وتناولت الدورات بالنقاش والتحليل مفهوم النوع الاجتماعي وعلاقته بالمفاهيم السائدة حول العنف ضد المراة والتحديات المتعلقة دون وصول النساء الى الموارد والعدالة.

وقد جاء عقد هذا النوع من الدورات في اطار خطة النيابة العامة السنوية الى ادماج مفهوم النوع الاجتماعي في اعمال النيابة العامة، وان هذه الخطة تسعى الى تعزيز دور النيابة العامة في حماية حقوق الفلسطينين رجالاً ونساء بشكل عام والى حماية النساء ضحايا العنف على وجه الخصوص وصولاً الى نيابة عامة عادلة وفاعلة تراعي بشكل ممأسس النوع الاجتماعي في تعاملها ومعالجتها للقاضايا الواردة اليها وفي تقديمها للخدمات لضمان وصول المواطنين الى العدالة.