الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاني الحسن خلال لقائه بري: لا علاقة لحركة فتح بتنظيم فتح الاسلام

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 20:49 )
لبنان- معا- انهى الدكتور هاني الحسن كبير مستشاري الرئيس محمود عباس زيارة رسمية للبنان التقى خلالها بعدد من المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقد بحث الجانبان الاوضاع في لبنان وفلسطين، وعلى الخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي لاقت قبولا وترحيبا واسعا محليا وأقليميا ودوليا، بما في ذلك لبنان حكومة وشعبا.

اكد هاني الحسن ان حكومة الوحدة الوطنية مطلب شعبي ووطني فلسطيني وان تأييدها ودعمها واجب وطني وقومي.

كما بحث الجانبان وضع الفلسطينيين في لبنان، وتم التوقف مطولا امام مسألة تنظيم فتح الاسلام التي ظهرت في بعض المخيمات الفلسطينية مؤخرا، وقد شدد الدكتور هاني الحسن على ان لا صلة تربط بين حركة فتح وتنظيم فتح الإسلام، فالفلسطينيون حيثما كانوا يقفون مع القانون والنظام واستقرار الدول التي يعيشون بين ظهرانيها.

وفي ختام الزيارة توجه الدكتور هاني الحسن الى قبرص حيث اجتمع مع وزير الخارجية القبرصي جورج ليليكاس، استعرض الجانبان على مدى ساعة ونصف الوضع السياسي في الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين الشعبين.

من جهته شكر هاني الحسن مضيفه على موقف الحكومتين القبرصية واليونانية على موقفهما التاريخي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضروة ان تتحرك الحكومتان على صعيد القضية الفلسطينية ليكون لهما دور فاعل في انجاز عملية السلام، ومن جهته اكد وزير الخارجية القبرصي على دعم قبرص لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، حيث تقرر بهذا الصدد ان تصدر وزارة الخارجية القبرصية بيانا يؤكد ضرورة الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية والتعامل معها ودعمها.

هذا ومن المقرر ان يلتقي الدكتور هاني الحسن مساء هذا اليوم مع رئيس البرلمان القبرصي لبحث ذات القضايا وحشد التأييد لحكومة الوحدة الفسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وحفز عملية السلام المتوقفة من سبع سنوات بفضل التعنت الاسرائيلي.

كما انه من المقرر ان يقوم الدكتور هاني الحسن هذا اليوم 21/3/2006 بافتتاح مؤتمر اللقاء العربي الاوروبي والذي سوف يبحث في مستقبل العلاقات العربية الاوروبية وضرورة تطويرها الى مستوى الشراكة التامة.