الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تشيد بنضالات المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 18:09 )
غزة- معا - أشادت جبهة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة، بالدور الهام والمميز الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة الفلسطينية، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام.

وقالت الجبهة في بيان صحفي تلقت معا نسخة منه "إن المرأة الفلسطينية ناضلت وكافحت وحملت هم الوطن على كاهلها منذ النكبة الفلسطينية وحتى الآن، وخاضت النضالات والمعارك في هذه الحقبة التاريخية من قضيتنا الفلسطينية".

وأشارت الجبهة الى أن المرأة الفسطينية شاركت بعطاء منقطع النظير دفاعاً عن الوطن ومكتسبات الثورة، وعن الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة إلى دياره وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت الجبهة على أن المرأة الفلسطينية انخرطت في النضال داخل فلسطين وخارجها، وخاضت ببسالة معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في مواقع وساحات جغرافية ونضالية مختلفة من أجل البقاء واسترجاع الأرض.

وأضافت الجبهة أن المرأة الفلسطينية ما زالت مصرة على انتزاع حقوقها وتطوير نفسها والمشاركة إلى جانب الرجل في صنع القرار، بالأضافة لوقوفها إلى جانب شعبها عبر مشاركتها الفاعلة والمميزة في المقاومة الشعبية، وفي كافة المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتهويد وفي وقفتها الأسبوعية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وأبدت الجبهة وقوفها ومساندتها للمرأة في انتزاع حقوقها كاملة غير منقوصة ورفضها المساس بهذه الحقوق بأي شكل من الأشكال أو الانتقاص منها، مؤكدة تضامنها معها وقتالها من أجل الحصول عليها كاملة .