السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تكشف ملابسات سرقة مختبر حاسوب بـ 60 الف دولار بأريحا

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 09:53 )
أريحا - معا - كشفت الشرطة اليوم ملابسات سرقة مختبر حاسوب في مدرسة النويعمة الثانوية المختلطة إلى الشمال من مدينة أريحا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة "أن مديرية التربية والتعليم تقدمت ببلاغ عاجل للشرطة يفيد بسرقة محتويات المختبر، واختفاء عشرات أجهزة الحاسوب الحديثة والطابعات وآلات التصوير والسماعات وغيرها من الأجهزة الثمينة، تستخدم للتدريب في المدرسة"، وعلى الفور شكل مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين فريق عمل من المباحث العامة لمتابعة القضية.

وأوضح البيان أن سرعة الاستجابة وإجراء التحريات والبحث الدقيق مكن ضباط المباحث العامة من تحديد موقع الأجهزة المسروقة، حيث عثر عليها مخبأة في مزرعة للموز ومعدة لنقلها إلى مكان آخر، وتم تنظيم محضر ضبط رسمي بجميع المسروقات، قبل أن يتصرف بها الجناة الذين كسروا أبواب المدرسة الخارجية والداخلية ونفذوا جريمتهم.|207254|

وأضاف البيان " أنه جاري متابعة كل ظروف القضية من قبل الشرطة، وستحيل ملف القضية للنيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني حسب الأصول".

وأشار مدير التربية محمد الحواش إلى أن هذا المختبر حديث جدا وحصلت عليه المدرسة كتبرع ضمن مشروع مولته "الامديست"، وبعد انتظار دام 3 سنوات، وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 60 ألف دولار أمريكي.

وأشاد الحواش بالزمن القياسي الذي تمكنت فيه الشرطة من تحديد موقع الأجهزة وضبطها كاملة دون نقصان.|207255|

وأعرب الحواش وأسرة التربية عن شكرهم للجهود التي بذلتها مديرية الشرطة والمباحث العامة على وجه الخصوص، و الأثر الذي سيتركه ذلك في نفوس المدرسين و الطلاب والمواطنين بشكل عام وشعورهم بالأمن، وأن هناك متابعة لكل من تسول له نفسه بالعبث أو الاعتداء على المقدرات الوطنية و المؤسسات وتقديمه للمحاكمة.

من جهته عبر رئيس مجلس النويعمة والديوك وأعضاء المجلس عن شكرهم للشرطة على أدائها السريع وضبط الأجهزة، مؤكدين حاجة أبناءهم وبناتهم لمثل هذا المختبر للتعليم والتدريب.