السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يستقبل بعثة منتخبنا الوطني الاول

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 21:44 )
اريحا - معا- دائرة الاعلام بالاتحاد - استقبل المهندس ماجد الفتياني، محافظ اريحا والاغوار، بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم، بعد عودته من نيبال، بعدما انهى مشاركته في تصفيات كأس التحدي 2013 التي اقيمت فيالفترة بين 2حتى 6 مارس الحالي، وتاهل فيها الى نهائيات التحدي 2014 التي ستقام في المالديف.

وكان في استقبال بعثة الفريق الى جانب الفتياني كلا من رئيس بلدية اريحا، ورئيس الغرفة التجارية، وممثلين عن ادارة المعابر، واعضاء اتحاد كرة القدم، يوسف لافي و جمال ابو بشارة و احمد ابو الرب، و رئيس فرع الشمال بالاتحاد هلال ابو كشك.

وكان الفريق قد غادر نيبال صباح يوم امس، في رحلة استمرت قرابة 24 ساعة، عبر مطار دبي وصولا الى عمان، انتهاء بمعبر الكرامة الحدودي، حيث أنتظرت البعثة قرابة 4 ساعات حتى سمح لها الاحتلال الدخول الى ارض الوطن، دون اية اسباب.

ورحب الفتياني ببعثة الفريق، مشيدا بالانجاز الذي حققوه رغم الظروف القاسية التي واجهتهم في نيبال، معتبرا ان حلاوة الفوز يجب ان تنسي التعب من اجل فلسطين وتطور رياضتها على كل الاصعدة.

ونقل الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس للاعبين، معتبرا ان الفوز هو نتاج طبيعي لتطور الحالة الرياضية الفلسطينية في السنوات الاخيرة، التي يعود الفضل فيها الى القيادة الحكيمة من اللواء جبريل الرجوب لدفة الرياضة الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية.

واضاف الفتياني" الاحتلال الصهيوني يدرك مدى خطورة تطور الرياضة الفلسطينية، فهو يرى ان ذلك سيفضح ممارساتهم العنصرية بحقنا حتى في الرياضة التي هي اساس السلام وبناء جسور الحب والمودة بين شباب العالم والتنافس الشريف بينهم".

واعتبر الفتياني ان ما انجزه الفريق خلال التصفيات من نجاحات هو الشوط الاول من الطريق الى كأس اسيا في استراليا 2015، والشوط الثاني سيكون هناك في المالديف بداية العام المقبل من اجل اثبات الاحقية للتواجد بين كبار القارة العملاقة في كرة القدم.

من جانبه اثنى عضو اتحاد كرة القدم يوسف لافي، باسم اللواء جبريل الرجوب، على حرص المحافظ الفتياني والشخصيات الرسمية في المدينة بالتواجد من اجل الترحيب ببعثة المنتخب الوطني الذي شرف فلسطين بالتاهل الغالي الى نهائيات 2014.

كما اعتبر ان اللاعبين يؤكدون باستمرار انهم منتخب فدائي يتحمل الصعاب من اجل التواجد في كل المحافل الدولية رغم ما يتعرض له من ظروف قاسية ومعيقات متواصلة على راسها تصرفات الاحتلال بحق اللاعبين والاداريين وتقييد حركتهم غير المبرر والمنافي لكل القوانين والشرائع الدولية الرياضية.

فيما شكر رئيس رئيس بعثة الفريق، عبد الله الفرا ، المحافظ الفتياني، معتبرا ان تواجده في طليعة المستقبلين للمنتخب يؤكد على الاهتمام الواضح من القيادة السياسية اتجاه الرياضة وادراكها لاهمية تطورها وانفتاحها على العالم، ودورها في الوقوف الى جانب السياسة في نقل معاناة شعبنا ورسالته العادلة الى العالم.

واثنى الفرا على الجهد الذي تقوم به مؤسسات الدولة في محافظة اريحا من تسهيل عبور وتوفير الراحة للاعبينا خلال مشاركاتهم في الاستحقاقات الخارجية.