السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

أولى القدم: ابو ديس يتشبث بأمل البقاء ويبقي يطا في دائرة الخطر

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 21:32 )
الخليل - معا - عبد الرحيم ابو حديد - ضمن منافسات الاسبوع التاسع عشر من دوري الدرجة الاولى احتراف جزئي التقى شباب يطا مع ابو ديس في مباراة احتضنها استاد دورا الدولي ليتمكن ابو ديس من تحقيق المفاجأة عندما حول تأخره بهدف الى فوز بهدفين وبهذه النتيجة ابقى ابو ديس على اماله بالبقاء ضمن دوري الدرجة الاولى.

انطلقت المباراة بظهور رغبة جامحة لدى الفريقان بالتسجيل مبكرا وظهر ذلك جليا عندما وصلت كرة الى علاء عريقات الذي سددها بقوة الا ان يقظة الزغارنة انقذت يطا د3 .

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق اشرف النجار من الجهة اليسرى محولا كرة الى صندوق الجزاء فشل الحارس الديسي من التقاطها لتصل الى المتحفز اسلام البطران والذي سدد كرة بالمرمى الخالي معلنا هدف التقدم د7.

وحاول اليطاطوة الاجهاز على الديسة من خلال تمريرات سريعة لتصل الكرة الى البطران محولها بالمقاس الى راس بهجت ربعي لترتد بالعارضة د10 .وحصل اللاعب بهجت ربعي على بطاقة صفراء اثر تعمده الخشونة د.18 .

وبعدها سيطر اليطاطوة على مناطق اللعب مع اعتمادهم الاحكام على خط الوسط من خلال الانقضاض السريع على حامل الكرة ، وغابت الفرص عن كلا الفريقين .

وبعد سلسلة من التمريرات لليطاطوة وصلت كرة الى الجبور والذي بدوره حولها عرضية للربعي الا انه لمس الكرة بيده مضيعا على فريقه امكانية التسجيل د 38

وواصل يطا هجماته على ابو ديس عندما حول مراد العيساوي كرة الى فادي بدارنة والذي لم يحسن استثمارها

حاول ابو ديس التسجيل من خلال علاء عريقات ومحمود خليل لكن محاولاتهم كانت خجولة في ظل تألق الدفاع اليطاوي محكما اغلاق مناطقه الخلفية . اعطى الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لم تعلن عن اي جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض في ظل اداء لم يلبي الطموح .

الشوط الثاني :
دخل شباب يطا هذا الشوط ضاغطا من اجل تامين النتيجة من خلال كرة وصلت الى بهجت ربعي والذي حولها بدوره خارج المرمى الديسي . وبعد هذه الفرصة تعرض الربعي الى اصابة توقفت على اثرها المباراة بسبب عدم وجود طواقم اسعاف في ظل سخط جماهيري كبير . وعلى اثر هذه الاصابة اخرج ابو فنار مدرب يطا بهجت الربعي وادخل مكانه احمد شفيق د.55.

حول محمود طافش كرة عرضية وصلت الى رأفت ربيع الذي تباطأ بالوصول الى الكرة وهو في مواجهة المرمى مفوتا هدف التعديل د59

وفي د62 وصلت كرة الى خليل عبد الله والذي سددها بقوة جانب القائم الايسر

وبقي ابو ديس ضاغطا على دفاعات يطا من خلال استغلال الاطراف وأثمر هذا الضغط عندما حول علاء عريقات كرة من داخل منطقة الجزاء الى قوس الدائرة لتجد عامر رمان والذي سددها على الطاير بقوة متناهية مسكنها بالزاوية اليسرى لمرمى الزغارنة معلنا هدف التعديل د64 .

وبعد الهدف بقي الضيوف منتهجين الضغط على دفاعات يطا مستغلين الحالة المعنوية من خلال التنوع الهجومي سواء كان من العمق ام عن الاطراف .

ورد يطا بهجمة عندما أرسل فارس النجار كرة الى اشرف النجار والذي بدوره سددها بجوار القائم الايمن د 68

واخرج المدرب جمال ابو فنار لاعب يطا ابراهيم مهاينة مقحما مكانه عمر مسارعة وفور دخوله سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس محمد رومي د70

وعاود اليطاطوة المحاولة مرة اخرى من اجل التسجيل عندما مرر النجار كرة الى المسارعة ليتباطأ بالتسديد د 72 وتواصلت سلسلة هجمات شباب يطا عندما وصلت كرة من الجهة اليسرى الى فارس النجار والذي بدوره فضل التسديد عن التمرير لتخرج الكرة الى مرمى د.74 ورد الديسة من خلال كرة لعامر رمان الذي سددها ساقطة الا ان تدخل المدافع ابطل مفعولها .ومن ركلة ركنية وصلت كرة الى راس اللاعب فادي بدارنة اعتلت القائم د79 .

وبقيت المباراة سجال لتأتي ركنية ليطا احدثت دربكة لتصل لمفيد جبارين الذي سددها بقوة اخرجها الدفاع الى ركنية اخرى ولكنها لم تستغل د.83

وعلى غفلة من الدفاع اليطاوي احرز اللاعب رأفت ربيع الهدف الثاني بعدما ارسل له فادي بدارنة كرة عرضية لم يتوانى ربيع باستغلالها د85

وفي محاولاته لتدارك التأخر ادخل ابو فنار محمد الجندي مكان اشرف النجار د 88 .

واستغل الضيوف الارتباك الدفاعي ليطا لتصل كرة الى عريقات والذي بدوره حولها الى ابو ربيع لم يفلح باستغلالها 90 ولم يستثمر يطا الوقت البدل الضائع في تعديل النتيجة ليعلن الحكم عن فوز شباب ابو ديس بهدفين لهدف ليرفع ابو ديس رصيده الى 16 نقطة فيما تجمد يطا رصيدهم عند النقطة 19 نقطة.