الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عوفر تمارس ضغوطات شديدة على 3 أسرى مضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 11:51 )
إدارة سجن عوفر تمارس ضغوطات شديدة على 3 أسرى مضربين عن الطعام
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج أن إدارة سجن عوفر تمارس ضغوطات شديدة على ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام في محاولة لكسر إضرابهم.

وقال الأعرج أن الأسرى محمد أحمد النجار و زكريا الحيح وإبراهيم الشيخ المعتقلين إداريا في سجن عوفر بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم 26/2/2013، وأنهم لا يتناولون سوى الماء فقط، وذلك احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

وتقوم إدارة السجن بممارسة الضغوطات النفسية الجمة ضدهم من خلال نقلهم بشكل متكرر من قسم إلى آخر داخل نفس السجن، والى الزنازين والعزل في أحيان أخرى.

وأفاد الاسير محمد النجار أن ضابط الاستخبارات في السجن يمارس ضغوطات وتهديدات على المضربين من خلال تهديدهم بقمعهم وفرض غرامات مالية عليهم بالحرمان من الزيارات.

وقال انه خسر من وزنه بسبب الإضراب 13 كغم من أصل 76 كغم.

وأفاد ممثل أسرى سجن عوفر محمود غلمة أن إدارة السجن فرضت غرامة مالية على الأسرى في قسمي 14+15 ومقدارها 3140 شيقل وقامت بسحبها من حسابات الأسرى وذلك كعقاب ضد الأسرى ردا على الاحتجاجات التي قاموا بها بعد استشهاد الأسير عرفات جردات.

وقال غلمة أنه استمرارا لسلسة العقوبات المفروضة على الأسرى قامت إدارة السجن بإصدار قرار بمنع إدخال أي نوع من الخضراوات على قسم 14 منذ عشرة أيام، وأن إدارة السجن تنوي استهداف عدد من نشطاء وقيادات السجن بقمعهم ونقلهم إلى سجون أخرى.