الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور عائلات عدد من الأسيرات ووالدة الاسير أيمن شراونة

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 11:56 )
الخليل-معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارات إلى عدد من عائلات الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال في محافظة الخليل، وزيارة والدة الاسير المضرب عن الطعام أيمن الشراونة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الثامن من آذار.

وقد رافق قراقع في هذه الجولة وفد من الوزارة وعدد من الأسرى المحررين في محافظة الخليل ومنهم سامح طه وخالد أبو عجمية، وقد شملت الزيارات عائلة الأسيرة سلوى حسان 54 سنة المعتقلة منذ 19/10/2011، ومحكومة 21 شهرا وتعيل ثلاثة أولاد وثلاثة بنات، وهي مريضة تعاني من الروماتيزم وضعف النظر داخل السجن، وكان أبناؤها قد اعتقلوا في سجون الاحتلال: إبراهيم الذي قضى8 سنوات، ومنذر الذي قضى ثلاث سنوات، ويذكر أن الأسيرة سلوى حسان هي فنانة وتهتم بالرسم والتطريز وهي ابنة الشهيد عبد العزيز حسان الذي سقط شهيدا بسبب التعذيب على يد سلطات الاحتلال عام 1982.

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة إلى كل من عائلة الأسيرة الفلسطينية آلاء الجعبة 18 سنة، والمعتقلة منذ 7/12/2011، وهي اصغر أسيرة فلسطينية تقبع في سجون الاحتلال، وزيارة عائلة الأسيرة أسماء البطران في قرية إذنا قضاء الخليل ، والمعتقلة منذ 27/8/2012 والمحكومة 10 شهور ، وهي أسيرة محررة سبق أن قضت 20 شهرا في سجون الاحتلال.

والتقى قراقع والدة الأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن أل 8 شهور ويقبع في مستشفى سوروكا بسبب تدهور وضعه الصحي، حيث اطمئن قراقع على صحة والدة أيمن بعد أن دخلت المستشفى بسبب إضرابها عن الطعام تضامنا مع ابنها.

وصرح قراقع خلال جولته أن المرأة الفلسطينية لعبت دورا رياديا في مسيرة الحرية والنضال ضد الاحتلال، وأثبتت جدارتها في المقاومة والصبر والصمود.

ووجه قراقع تحياته إلى كل الأسيرات والأسرى في السجون بمناسبة الثامن من آذار متمنيا الحرية القريبة لهم، وانتهاء المعاناة المضاعفة التي تدفعها ألاسيرات والامهات في السجون.