السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تطالب الاحتلال بإعادة جثمان الشهيد أنيس دولة

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 13:05 )
غزة-معا- ندد اتحاد لجان الرعاية الصحية بإعلان ما يسمى المحكمة الإسرائيلية العليا مؤخرا عن فقدان جثمان الشهيد أنيس محمود دولة، الذي استشهد بسجن عسقلان في آب عام 1980 بعد خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام, مطالبا سلطات الاحتلال بكشف الحقيقة وإعادة جثمان الشهيد دولة إلى ذويه لدفنه بكرامة وبطريقة تليق بسيرته النضالية المشرفة .

وأكد الاتحاد أن دولة الاحتلال ارتكبت جريمة مركبة بحق الشهيد دولة الأولى عندما قتلته في سجونها بدم بارد بعد خوضه إضرابا عن الطعام عام 1986 والثانية بإعلانها اختفاء جثمانه .

وناشد الاتحاد المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والرأي العام الإنساني والدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لدى دولة الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيد دولة وإعادته إلى ذويه .

وندد الاتحاد بقرار ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية رفض الالتماس بإعادة جثمان الشهيد أنيس دولة في القائد العسكري في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بزعم استنفاد الجهات الأمنية الإسرائيلية سبل البحث عنه .

وطالب الاتحاد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على دولة الاحتلال لتحمل مسؤوليتها في الكشف على جثمان الشهيد أنيس دولة وإعادته إلى عائلته فورا.

كما دعا الاتحاد الصليب الأحمر والمنظمات الدولية إلى التحرك العاجل لإغلاق ملف مقابر الأرقام حيث يوجد أكثر من 250 شهيدا مدفونين فيما يعرف بمقابر شهداء الأرقام ينتظر ذويهم الإفراج عنهم منذ عشرات السنين ووقف هذه الجرائم التي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية .