السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الرعاية الصحية يشيد بصمود المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 14:34 )
غزة -معا- أشاد اتحاد لجان الرعاية الصحية في غزة بصمود المرأة الفلسطينية وتضحياتها المستمر رغم الظروف الصعبة التي تعيشها ورغم إجراءات الاحتلال وممارساته وحالة الانقسام.

وقال الاتحاد في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام:"يأتي الاحتفاء بالمرأة هذا العام والمرأة الفلسطينية ما زالت تعيش انعكاسات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني الراهن متمثلا في استمرار قسوة الاحتلال والحصار , وحالة الانقسام التي عطلت مشاريع المرأة النضالية من اجل الوصول إلى كامل حقوقها المشروعة والمكفولة وطنيا ودوليا" .

وأضاف الاتحاد: "إن المرأة الفلسطينية شكلت في تاريخ ثورة شعبنا الفلسطيني رافعة نضال جنبا إلى جنب مع الرجل, ومثلت نموذجا اجتماعيا وكفاحيا ثوريا , وعايشت الثورة الفلسطينية في كل معاناة مراحلها حاملة على عاتقها دورها في المشروع الوطني التحرري العادل , إيمانا منها بقدرتها النضالية ".

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإنصاف المرأة الفلسطينية من خلال إنصاف الشعب الفلسطيني بحل قضاياه العادلة, تزامنا مع نضال المرأة الفلسطينية .

ودعا الاتحاد لإلغاء كل الحواجز الاجتماعية والسياسية أمام حصولها على كامل حقوقها بدأ من تمكينها مجتمعيا واقتصاديا, مرورا بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والحياة الكريمة وحمايتها من كل أشكال العنف والتمييز المجتمعي على قاعدة النوع الاجتماعي.

وشدد الاتحاد على ضرورة العمل على رفع مستوى تمثيلها الاجتماعي والسياسي بما ينصفها على طريق تطبيق العدالة الاجتماعية الكاملة التي تشكل المرأة الفلسطينية احد أهم جدالها والنضال من اجل تطبيقها.

ولفت الاتحاد لما تعانيه المرأة الفلسطينية من اضطهاد وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اليومية بالضفة الغربية ومدينة القدس تحديدا, والتي تحول دون أن تمارس حقها بحياة طبيعية ككل نساء العالم المتحضر.