السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تطلع وفدا كويتيا على احتياجات مجمع الشفاء

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 14:36 )
غزة-معا- استقبلت وزارة الصحة المقالة في مجمع الشفاء الطبي وفداً من لجنة فلسطين الخيرية الكويتية برئاسة محمد بو غيث مدير اللجنة وبرفقة آخرين، وكان في استقبالهم د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، وأ. أحمد العشي نائب المدير الإداري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاطلاع على احتياجات مجمع الشفاء من الأجهزة الطبية.

وبدوره، رحب د. حسين عاشور بالوفد الزائر، ومثمنا لجنة فلسطين الخيرية الكويتية في دعم قطاع غزة، وخاصة القطاع الصحي.

وتحدث د. عاشور عن الخدمات الصحية التي يقدمها مجمع الشفاء الطبي، وعلى الاحتياجات الضرورية اللازمة للمجمع، لا سيما جهاز CT بسبب عطل الجهاز، مبينا دور المجمع والوزارة في حل المشكلة القائمة منذ 3 شهور، لافتا إلى أنه يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات أخرى، وقد يضطر المريض للتصوير على نفقته الخاصة.

من جانبه تقدم بو غيث بالشكر الجزيل على حفاوة الاستقبال، متحدثا عن طبيعة عمل الجمعية الخيري في تقديم كافة المساعدات والإغاثة على مستوى العالم، وخاصة في الأماكن التي تتركز فيها الصراعات والكوارث،

وأكد حرص الجمعية على تلمس الاحتياجات لمحافظة غزة، موضحا أنهم يقومون بدعم 74 مشروعا داخل قطاع غزة، وأنهم يعملون جاهدين لتقديم الدعم للقطاع الصحي الذي يعاني من نواقص في الدواء والمستهلكات والأجهزة الطبية.

ومن جهته، قام أ. أحمد العشي بمرافقتهم إلى قسم استقبال الطوارئ بمستشفى الجراحة، وإلى قسم العناية المركزة في مستشفى الباطنة وكذلك قسم غسيل الكلى، وقدمّ شرح مفصل عن كل قسم واحتياجاته من الأجهزة والمستلزمات الطبية .

وفي نهاية الجولة، وعد الوفد توفير الدعم اللازم لمجمع الشفاء الطبي من أجل تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى والمواطنين بقطاع غزة في ظل الحصار.