الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى معلمي جنين ينظم ندوة حول المهارات الحياتية للمعلمين

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 16:23 )
جنين - معا - نظم منتدى معلمي جنين " إحدى مبادرات مركز القطان للبحث والتطوير التربوي - رام الله " بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا ندوة لمعلمين من محافظة جنين حول المهارات الحياتية الواجب توافرها لدى المعلم للتعامل مع الطلبة ذوي الأمراض المزمنة وخاصة مرضى الثلاسيميا وذلك في قاعة سينما جنين .

وافتتح الندوة منسق المنتدى عبد المنعم السعدي بالحديث عن دور المعلم ورغبته الجامحة في تطوير أدائه باستمرار رغم الظروف التي يمر فيها المعلمين في هذه الأيام.

وقدم ابراهيم خريوش نبذه عن مرض الثلاسيميا وانتشاره بين أوساط الطلبة في مدارسنا.

أما الدكتور عبد الرازق جرار من جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا فقد أعطى وصفاً للمرض والمصابين فيه وأهم احتياجات هذه الشريحة من الطلبة، ثم وضح واقع انتشار المرض بين المحافظات الفلسطينية والجهود المبذولة للوصول لفلسطين خالية من مرض الثلاسيميا في العام 2013.

بدورها ركزت خيرية حرز الله من قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم جنين على الطلبة المصابين بالمرض وأهم احتياجاتهم وكيفية دمجهم بالعملية التعليمية بالطريقة الصحيحة موضحة أن هذا المرض لا يعيق حامله من التفوق الدراسي مقدمة نماذج لطلبة يعانون من المرض وهم بذات الوقت متميزين في دراستهم مؤكدة أن هذه الفئة هي أمانة في أعناقنا ويجب التعامل معها بالشكل الصحيح.