السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة في نابلس تنظم مسيرة شموع دعما للاسرى

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 17:19 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، نظمت مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة ومجموعة كشافة ومرشدات جبل النار التابعة لنادي جبل النار مسيرة شموع تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية .

بدأت المسيرة بعرض كشفي من أمام مدرسة الكندي وصولا إلى ميدان الشهداء، وكان أفراد المجموعتين يرفعون صور الأسرى والشعارات المساندة واللوحات الداعمة للأسرى في ظل ما يتعرضون له من قمع وإهمال من إدارة السجون .

ورفع المشاركون صور الأسرى في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي، أيمن الشروانة، طارق قعدات، جعفر عز الدين، وكافة الأسرى الأبطال في السجون الصهيونية .

وأشعلت المجموعتان الشموع وسط ميدان الشهداء، بمشاركة حشد غفير من المواطنين وبمشاركة بعض اللجان والمؤسسات الوطنية والشعبية، وطالب قائد مجموعة جبل النار بهاء جرار المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري من اجل الوقوف أمام مسؤولياتهم وفضح جرائم الاحتلال مما يتعرضون .

وبدوره أكد قائد مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات القائد عماد الدين اشتيوي على الوقوف بجانب الأسرى في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم والإفراج عنهم مطالبا الجميع المشاركة في كافة الفعاليات وتكتيفها لنصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وأكد اشتيوي على الاستمرار في الفعاليات الداعمة للأسرى في الأيام القادمة .

وكان قد شارك أيضا بها عضو المجلس التشريعي نجاة أبو بكر وعضو اللجنة الوطنية عمار طبلية، ورائد الطيراوي رئيس الحملة الوطنية لإطلاق سراح النائب جمال الطيراوي، وشارك أيضا قادة مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات وقادة مجموعة كشافة ومرشدات جبل النار .