السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز صعب لشباب دورا على الفوار بهدف نظيف

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 21:17 )
الخليل- معا - نضال السويطي - حقق شباب دورا فوزا صعبا على مركز شباب الفوار متذيل الترتيب بالمجموعة بهدف مقابل لا شىء ، حيث بدات المباراة بحذر وجس نبض بالعشر دقائق الاولى وانحصار اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة العاشرة ، حصل شباب دورا على ركلة حرة غير مباشرة مررها ماهر حمامده لبشير ابو قبيطة الذي سددها قوية لترتد من العارضة .

وبعدها سيطر شباب دورا على المباراة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفوار بسبب اغلاق الاطراف التي تعتمد عليها شباب دورا في هجماتها والرقابه اللصيقة على المهاجمين ، وبالمقابل اعتمد شباب الفوار على الهجمات المرتدة ولكن دون فعاليه تذكر .

وفي الدقيقة 24 هجمة لشباب دورا عبر اليمين لحمودة النواجعة الذي مرر كرة عرضية لاسلام ابو مقدم الذي سدد كرة باتجاه المرمى الا ان نجم الفوار المدافع احمد نبيل قطع الكرة قبل وصولها للمرمى .

وبقيت المباراة على حالها هجمات وفرص ضائعة لشباب دورا ودفاع واغلاق لمحاور اللعب من قبل شباب الفوار وكاد ابو قبيطة ان يفتتح التسجيل لشباب دورا مستغلا الركنية التي نفذها ماهر الحمامده بالدقيقة 30 لتخرج الكرة فوق العارضة .

واحتاج شباب الفوار حتى الدقيقة 31 لشن اول هجمة على مرمى شباب دورا وكانت لعبة من خليل حيمور الذي مرر كرة لثائر العناتي الذي لعب كرة عرضية مرتدة من دفاع شباب دورا التي وصلت الى غسان غطاشة الذي سددها قوية فوق المرمى .
|207429|
وفي الدقيقة 40 تبديل لشباب دورا بخروج اسلام ابو مقدم ودخول عيسى السويطي ، وبالدقيقة 43 لعب ماهر الحمامده كرة عرضية لشباب دورا لتصل لبشير ابو قبيطة الذي سددها على الزواية المعاكسة لمرمى الفوار مسجلا هدفا لشباب دورا .

لينتهى الشوط الاول بتقدم شباب دورا بهدف مقابل لاشي .

الشوط الثاني بدأ بهجمات متواصلة لشباب دورا وسيطرة كامله على المباراة الا ان دفاع الفوار بقى متماسكا بقياده احمد نبيل الذي قطع اكثر من كرة عرضية لشباب دورا وانقذ اكثر من هدف محقق ، وفي الدقيقة 52 اجرى مدرب الفوار تغيرا باقحام النجم المخضرم خالد عوض في الهجوم في محاولة لاستغلال طوله في ايصال الكرات للمهاجم مهند العناتي .

وفي الدقيقة 54 اضاع ثائر مر هدفا محققا لشباب دورا اثر انفرادة بالمرمى الا المدافع قطع كرته لركنية , وفي 59 اصيب مهاجم شباب دورا عيسى السويطي وخرج ونزل مكانه عمر وليد وبدأ الفوار يسيطر على المباراة منذ الدقيقة 60 في محاولة لتسجيل هدف التعادل .

اعتمد شباب دورا باللعب على الاطراف عبر حموده النواجعة ووسام الدرابيع الذي اخرجة المدرب في الدقيقة 64 واقحام ابراهيم الحوامده في محاولة لتسجيل هدف ثاني يريح اعصاب الفريق الا ان فريق الفوار بقى صامدا بالدفاع واعتمادة على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع شباب دورا .

لعب النواجعة اكثر من كرة عرضية لشباب دورا الا انها لم تثمر عن شيء وكانت تقطع من المدافعين وبالدقيقة 75 اقحم مدرب الفوار سامي الشيخ مكان ضياء ابو تركي الذي كاد ان يسجل هدف التعادل للفوار بالدقيقة 87 اثر كرة مرتدة وخاطئة لدفاع شباب دورا الا ان العارضة حرمت شباب الفوار من التعادل .

وفي الدقيقة الاخيرة سيطر الفوار على المباراة وحاصر شباب دورا المتراجع للحفاظ على الهدف الا ان دفاع دورا بقيادة ارفيفان وابو قبيطة وذاكر ابو راس ولاعبي خط الوسط ابو الرز والحمامده ووليد عمر افسدوا هجمات الفوار ومن خلفهم حارس المرمى لؤي ابو عرقوب وبالدقيقة الاخيرة خرج لاعب الفوار خالد عوض للاصابه ودخل مكانه عمر المعيوي .

وبالوقت بدل الضائع توغل لاعب الارتكاز لشباب دورا جيفارا النمورة وراوغ اكثر من لاعب ليتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من مدافع الفوار ليحتسب الحكم ركلة جزاء لشباب دورا تصدى لتنفيذها ثائر مر الذي سجل منها هدفا الغاه الحكم وقرر اعادتها لدخول احد لاعبين شباب دورا منطقة الجزاء ليسددها عاليه فوق المرمى ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز شاق ومستحق لشباب دورا ليواصل الصدارة لمجموعتة .

حكم المباراة : رامي شاهين وساعده ابراهيم الطويل وعثمان ابوزرقة ونادي جمجوم حكما رابعا