الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال يستقبل وفداً من اتحاد نقابات عمال السويد

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 13:52 )
نابلس -معا- استقبل شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا من اتحاد نقابات السويد ضم كيث ثير مسؤولة العلاقات الدولية في الاتحاد وآنيتا كارلسون ولازر بنجتسون من العلاقات الدولية.

وقدم سعد للوفد شرحا مفصلا عن الأوضاع التي يعيشها العمال الفلسطينيون، مبينا نسب البطالة والفقر العالية في المجتمع الفلسطيني وكذلك الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها الوطن بشكل عام ومحافظة نابلس بشكل خاص نتيجة الحصار الدائم للمدينة والاجتياحات المتكررة بصورة يومية لها .

وعبر سعد عن أمتنانة للتعاون والتواصل الإيجابي بين الاتحاديين وبما يخدم الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية.

وبالمقابل عبر الوفد السويدي عن سعادته باللقاء وكذلك زيارته لبعض المواقع العمالية والتقائه بالعمال، وبين الوفد موقف النقابات والحكومة السويدية المؤيدة للقضية الفلسطينية حيث "رحب وزير الخارجية السويدي بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة".

وعبرت النقابات السويدية عن دعمها وتأييدها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ووضع حد للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية لتمكين الشعب الفلسطيني وعماله من العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الأرض ، وعن دعهما لمسيرة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وتعزيز مسيرته الديموقراطية .

وفي نهاية اللقاء تم استعراض آفاق التعاون المستقبلية للاتحاديين من أجل رفع قدرات النقابات الفلسطينية وتمكينها من التصدي للقضايا الأساسية في واقع العمل وسوق العمل المتغيرة والتي تفرضها ظروف العولمة .

وسيشارك الوفد في تنظيم ورشة عمل خاصة حول المفارضات الجماعية حيث سيتم استعراض شروط وظروف وآليات المفاوضة الجماعية ونقل هذه الشروط والآليات على تجربة المشاركين في هذه الورشة من النقابات الفلسطينية .

ومن الجدير بالذكر أن رئيسة الوفد قدمت دعوة للأمين العام لحضور المؤتمر العام لاتحاد عمال السويد .