الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الشعبية للاجئين يزور بلدية النصيرات

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 14:26 )
غزة-معا- استقبل رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان في مكتبه أمس السبت، وفدا من اللجنة الشعبية للاجئين، ضم كلا من رئيس اللجنة خالد السراج والأعضاء عمران أبو شاويش، توفيق البابلي، أحمد أبو رحمة، باسم عوض الله، وعمر أبو شاويش.

وتحدث أبو شكيان عن مشاريع البلدية التي بدأ العمل بها خلال عام 2012 وما زال العمل فيها مستمرا، والتي من بينها تطوير شارع الفرقان ضمن المنحة القطرية، ورصف الاتجاه الجنوبي لشارع أبو بكر الصديق، والانتهاء من المرحلة الأولى من السوق المركزي، بالإضافة إلى مشروع أحواض الصرف الصحي بتمويل من الصليب الأحمر.

وأكد على وجود نوايا حقيقية لدى البلدية لتطوير المنطقة الغربية من ناحية الصرف الصحي، كاشفا النقاب عن أنه تم رفع المشروع لجهة مانحة وتمت الموافقة عليه وأن البلدية ما زالت بانتظار وصول الدعم للبدء بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في المنطقة الغربية للنصيرات.

وأشار رئيس بلدية النصيرات إلى أن مشروع تغيير شبكات مياه مخيم 1 قارب على الانتهاء، وقال: "نحن هذا الجانب بدأنا العمل على تحسين نوعية المياه من خلال إنشاء محطات تحلية، وجاري العمل الآن على إنشاء محطة تحلية الفرقان بعد أن تم الانتهاء من محطة تحلية تاج الوقار".

وأضاف "نسعى الآن لإنشاء خزان مياه في منطقة السوق الشعبي لتجميع المياه وتوصيلها للناس"، مشيرا إلى أن البلدية حصلت على موافقة لإنشاء الخزان.

كما استعرض أبو شكيان الوضع المالي للبلدية والديون المستحقة عليها وعلى المواطنين غير الملتزمين بدفع الفاتورة الشهرية.

بدوره ثمّن رئيس اللجنة الشعبية لشئون اللاجئين خالد السراج دور البلدية في خدمة المخيم وأهله، موضحا أن زيارتهم تأتي من باب التواصل وحمل هموم المواطن إلى المسئول.

وتطرق السراج إلى عدة ملاحظات تستدعي الإيضاحات، من بينها المداخل المؤدية للسوق الشعبي والحاجة إلى تعبيدها، وعدم توفر ملاعب لتغطية حاجة الأندية الرياضية الموجودة بالنصيرات، بالإضافة إلى قانون تنظيم المدن المتعلق بالبنايات ذات الطوابق الخمسة والسدة والطابق الأرضي.

وفي هذا السياق أوضح أبو شكيان أن قانون تنظيم المدن يعود للجنة التنظيم المركزية، وهو ما تلتزم به البلديات، بالإضافة إلى أن البلدية تحاول حاليا الحصول على قطعة أرض بمقاييس مناسبة للملاعب.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد الزائر لرئيس البلدية صورة مجسمة كبيرة لخارطة فلسطين بما تحتويه من مدن وقرى وبلدات محتلة وغير محتلة.